الجمعة، 17 مايو 2024 07:23 ص

نقابة الصيادلة: تشكيل هيئة برلمانية لأعضائنا الفائزين بعضوية البرلمان

نقابة الصيادلة: تشكيل هيئة برلمانية لأعضائنا الفائزين بعضوية البرلمان جانب من الاحتفاليه
الأحد، 10 يناير 2016 04:43 م
كتبت آية دعبس
أعلنت النقابة العامة للصيادلة عن تشكيل هيئة برلمانية من الصيادلة أعضاء مجلس النواب، وذلك بهدف تنسيق المواقف وتبنى القضايا ومشروعات القوانين التى تتعلق بمهنة الصيدلة وقطاع الدواء المصرى.

نقابة الصيادلة (1)

جاء ذلك خلال الاحتفالية التى نظمتها النقابة لتكريم الصيادلة النواب والبالغ عددهم 13 عضواً، واتفق الحضور على أن الهيئة البرلمانية ستجتمع بصفة دورية مرة واحدة شهريًا على الأقل فى حضور الدكتور محى عبيد نقيب الصيادلة وأعضاء مجلس النقابة المهتمين بالقضايا التشريعية .

وناقش الحضور أبرز عناوين القوانين التى ينتظرها المجتمع الصيدلى وعلى رأسها قانون مزاولة المهنة وقانون هيئة الدواء والصيدلة المصرية وقانون التأمين الصحى وقانون التحاليل الطبية، المقرر عرضها بمجلس النواب، وأعلن نواب الصيادلة عن دعمهم لقضايا المهنة.

نقابة الصيادلة (2)

وقال الدكتور محى عبيد نقيب الصيادلة، فى كلمته إن النقابة أصبح لديها صوت قوى وفعال داخل مجلس النواب بوجود 13 من أعضائها بالمجلس، مضيفاً أن لجنة التشريعات بالنقابة انتهت من إعداد حوالى 90% من مشروعات القوانين الخاصة بمهنة الصيدلة لتطويرها وقطاع الدواء والمنظومة الصحية.

وأكد أن تكوين الهيئة البرلمانية لنقابة الصيادلة يهدف إلى تحقيق التعاون بين النقابة ونوابها من الصيادلة فى البرلمان لصياغة القوانين التى تخدم المهنة وصناعة الدواء لكى يتم تطوير الصناعة الوطنية، التى تهدف إلى خدمة المريض المصرى.

نقابة الصيادلة (3)

من جانبه أكد الدكتور مصطفى الوكيل وكيل نقابة الصيادلة، أنه لابد لمؤسسات الدولة تعظيم دور النقابات المهنية ودفعها وإعطائها مزيد من الحرية لخدمة أعضائها والمشاركة المجتمعية، ما يؤدى فى النهاية إلى خدمة الصالح العام، لافتًا إلى أن معظم الدول التى تقدمت كان هناك دور واضح وملموس فى ذلك لمنظمات المجتمع المدنى والمنظمات الغير حكومية مثل النقابات.

وأضاف وكيل النقابة، أنه فى تواصل مستمر مع النواب وتم وضع خطوط عريضة حول ملامح المرحلة المقبلة والأجندة التشريعية، وتم الاتفاق على الإسراع فى طلب مناقشة تفعيل مواد الدستور مثل المادة 77، التى تقضى بعدم جواز فرض الحراسة على النقابات المهنية أو تدخل الجهات الإدارية فى شؤونها .

نقابة الصيادلة (4)

وأشار وكيل نقابة الصيادلة، أنه جارى إعداد أجندة تشريعية لتقديمها للنواب تحتوى على قانون التأمين الصحى والهيئة العليا للدواء وقوانين مزاولة المهنة، بالإضافة إلى القوانين التى تنظم عمل الفريق الطبى.

حضر الحفل نقيب الصيادلة الدكتور محى عبيد، وكل من: "مصطفى الوكيل وكيل نقابة الصيادلة، أحمد فاروق الأمين العام، جورج عطا الله أمين صندوق مساعد للنقابة، وأحمد أبودومة، وأشرف مكاوى، وأحمد عبيد، وصبرى الطويلة، وجميل بقطر، وعصام عبدالحميد" .

نقابة الصيادلة (5)

ومن النواب: "عبد العزيز حمودة، مرفت موسى الشرقاوى، ماجدة نصر، عصام القاضى، محمد سليم، محمود سعد، شريف فياض الوردانى، محمود أبوالخير، المعتز بالله على النجار، مى البطران، سامى محمد، كما حضر ثلاثة نواب آخرين غير صيادلة وهم "رحمى عبد ربه بكر، وجازى سيد، ومكرم رضوان".

نقابة الصيادلة (6)

نقابة الصيادلة (7)

نقابة الصيادلة (8)


print