السبت، 01 يونيو 2024 12:38 م

محافظة الجيزة: منظومة جديدة للنظافة خلال أيام.. وإعادة تشغيل مصانع تدوير القمامة

محافظة الجيزة: منظومة جديدة للنظافة خلال أيام.. وإعادة تشغيل مصانع تدوير القمامة اللواء كمال الدالى محافظ الجيزة
الأحد، 10 يناير 2016 04:10 م
كتبت إيناس البنا
تنتهى محافظة الجيزة خلال أيام من إعداد منظومة متكاملة جديدة للنظافة تعتمد على عدة محاور، منها الجمع السكنى بجانب العمل اليومى لرفع القمامة من الشوارع.

وأعلن اللواء كمال الدالى، محافظ الجيزة، أن المحافظة مع الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة ستبدأ فى وضع تصورا جديدا لمنظومة النظافة سواء للمحال التجارية أو المنازل، بحيث يتم إلزام كل محل تجارى بوضع صندوق قمامة، مشيرا أن جمع القمامة بالمنازل سيكون لها برنامج عمل وتوقيتات محددة سواء بالمناطق السكنية أو محطات المناولة على مدار اليوم.

ومن جانبه أكد اللواء علاء الهراس، نائب محافظ الجيزة للأحياء، أنه يتم حاليا عقد سلسلة اجتماعات متتالية مع الجهات المختلفة لوضع منظومة جديدة للنظافة، جزء منها مع وزارة البيئة والجزء الآخر خاص بهيئة النظافة بالمحافظة.

وأشار نائب المحافظ، أن هيئة النظافة بالمحافظة ستكون مسئولة عن عدة أحياء مسئولية كاملة بجانب عملها بالكنس الآلى واليدوى من شوارع الأحياء كاملة، مشيرًا إلى تلقى المحافظة عدة عروض من شركات لإعادة فتح مصانع تدوير القمامة بمنطقتى أبو رواش وشبرامنت بتكنولوجيا جديدة، وذلك للاستفادة من المخلفات وإعادة تدوريها مرة أخرى.


print