الأحد، 02 يونيو 2024 07:47 ص

وزير اﻷوقاف يعلن ميكنة 3 مديريات وباقى المحافظات خلال 3 أشهر بنظام الدفع الإلكترونية

وزير اﻷوقاف يعلن ميكنة 3 مديريات وباقى المحافظات خلال 3 أشهر بنظام الدفع الإلكترونية وزير الأوقاف خلال مؤتمر صحفى بالوزارة
الأحد، 10 يناير 2016 03:40 م
كتب إسماعيل رفعت
أعلن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير اﻷوقاف، عن تحول الوزارة من التوثيق واﻷرشفة الورقى إلى التنسيق اﻹلكترونى، معلنًا انتهاء 3 مدريات من العمل الإلكترونى لقواعد البيانات، مؤكدًا أن عدم العمل بالنظام الإلكترونى كانت تشهد تكدسًا كبيرًا فى العمالة لغياب المعلومات.

وأكد وزير الأوقاف، خلال مؤتمر صحفى بالوزارة، أن كافة المديريات سوف تنتهى من استخدام العمل الإلكترونى لقواعد البيانات خلال 3 شهور، مؤكدًا أن غياب النظام الإلكترونى أحدث خللًا، مضيفًا أن المديريات الفرعية تدخل بيانات العاملين إلى النظام الإلكترونى، والدفع الإلكترونى فى صرف الرواتب.

وأشار الوزير، إلى أن محافظات بورسعيد وشمال سيناء والبحر الأحمر أدخلت بيانات المساجد والعاملين إلى قاعدة البيانات الإلكترونية والدفع الإلكترونى لصرف الرواتب إليكترونيًا والقيام بالميكنة والتحديث، مضيفًا أن المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية انتهى من ميكنة بياناته ورواتبه، كما يتهيأ المجلس لعرض كتبه فى معرض الكتاب بـ 15 لغة لمواجهة التطرف ومنه كتب لترجمة معانى القرآن الكريم.

وقال جمعة، سوف ننشر فقه الصلاة والحج والعبادات باللغات الصينية ولغات أخرى وعرضها فى معرض الكتاب بـ14 لغة بسعر التكلفة، معلنًا عن تخصيص قسم خاص لهذه المعروضات.

print