الجمعة، 03 مايو 2024 10:07 م

وزير التربية والتعليم: اختيار مصر والاردن لإنشاء الأكايمية العربية للمعلم

وزير التربية والتعليم: اختيار مصر والاردن لإنشاء الأكايمية العربية للمعلم د.الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم
الأحد، 10 يناير 2016 12:57 م
كتب هانى محمد
طالب الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم، المعلمين بالتجديد والابتكار فى مهنتهم، لأن التدريس ليس وظفية مهنية فقط، ولكن هى وظيفة تحتاج إلى التجديد والابتكار دائما، وأن يقدروا حجم المسئولية الكبيرة التى تقع فى عاتقهم تجاه الأبناء.

وأضاف الدكتور الهلالى الشربينى، خلال كلمته فى مؤتمر المعلمين السنوى الأول لتطوير التعليم فى الوطن العربى، بمقر الجامعة الأمريكية، اليوم الأحد، أن المتابعة من شأنها جودة تقديم الخدمة، وحث المعلمين على تطوير أنفسهم لأن المعلم هو من يؤسس كل شئ فى الوطن، ويجب أن يكون المعلم قدوة لهم.

وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أنه وقع الاختيار على مصر والآردن لإنشاء الأكاديمية العربية للملعم، فيجب علينا بذل الجهود العربية، وأن اجتماع اليوم فرصه جيدة لتحديد مجالات العمل المستقبلى، وإن المعلم العربى هو المسئول عن كل شئ، ويجب تحسين ظروفه المادية والمعنوية، وتطبيقه فى السلم الوظيفى، وأن الوزراة تسعى دائما لإخراج معلم جيدة ومربى جيد.

وتابع وزير التربية والتعليم، أن التغيرات التى طرأت على العالم العربى خلقت واقع جديد، وأثرت على التعليم فى عدد من الدول العربية لاسيما الدول التى تشهد صراعات مسلحة، فعلينا أن نبحث عن طرق بديلة، وتعظيم الاستفادة من من المنظمات العربية الداعمة للتعليم.


print