السبت، 01 يونيو 2024 07:56 ص

"الأوقاف": ميكنة 3 مديريات بنظام الدفع والأرشفة الإلكترونية والباقى خلال 3 أشهر

"الأوقاف": ميكنة 3 مديريات بنظام الدفع والأرشفة الإلكترونية والباقى خلال 3 أشهر مختار جمعة وزير الأوقاف
السبت، 09 يناير 2016 02:49 م
كتب إسماعيل رفعت
أعلن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير اﻷوقاف، تحول الوزارة من التوثيق واﻷرشفة الورقى إلى التنسيق اﻹلكترونى معلنًا انتهاء 3 مديريات من العمل الإلكترونى لقواعد البيانات، مؤكدًا أن عدم العمل بالنظام الإلكترونى كانت تشهد تكدسًا كبيرًا فى العمالة لغياب المعلومات.

وأعلن وزير الأوقاف، خلال مؤتمر صحفى بالوزارة، كافة المديريات سوف تنتهى من استخدام العمل الإلكترونى لقواعد البيانات خلال 3 شهور، مؤكدًا أن غياب النظام الإلكترونى أحدث خللًا، مضيفًا أن المديريات الفرعية تدخل بيانات العاملين إلى النظام الإلكترونى، والدفع الإلكترونى فى صرف الرواتب.

واشار الوزير، إلى أن محافظات بورسعيد وشمال سيناء والبحر الأحمر أدخلت بينات المساجد والعاملين إلى قاعدة البيانات الإلكترونية والدفع الإلكترونى لصرف الرواتب إليكترونيًا والقيام بالميكنة والتحديث، مضيفًا أن المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية انتهى من ميكنة بياناته ورواتبه، كما يتهيأ المجلس لعرض كتبه فى معرض الكتاب بـ15 لغة لمواجهة التطرف ومنه كتب لترجمة معانى القرآن الكريم.

وقال الوزير، سوف ننشر فقه الصلاة والحج والعبادات باللغات الصينية ولغات أخرى وعرضها فى معرض الكتاب بـ14 لغة بسعر التكلفة، معلنًا عن تخصيص قسم خاص لهذه المعروضات.

وفى جانب جامعة مصر الإسلامية بكازخستان، أشار الوزير، إلى أن الوزارة تعد لمؤتمر دولى هناك يقام فى إبريل النقبل تحت عنوان معًا فى مواجهة الإرهاب تشترك فيه وزارة الأوقاف ورابطة الجامعات الإسلامية والجهات الكازخستانية، وذلك لتطابق الرؤى ما بين مصر وكازخستان فى نشر التسامح، معلنًا إهدائه مكتبتين لجامعة كازخستان من وزارة الأوقاف ومن مكتبة الوزير الخاص.

print