الأحد، 19 مايو 2024 05:53 ص

مجلس حكماء المسلمين: ما يحدث فى "مضايا" السورية انتهاك للإنسانية.. وندعو لتحرك دولى

مجلس حكماء المسلمين: ما يحدث فى "مضايا" السورية انتهاك للإنسانية.. وندعو لتحرك دولى الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف
السبت، 09 يناير 2016 10:05 ص
كتب لؤى على
أكد مجلس حكماء المسلمين برئاسة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، أن ما تشهده بلدة "مضايا" السورية فى ريف دمشق الغربى من حصار قاتل يمثل وصمة عار على جبين الإنسانية، وجريمة نكراء تخالف كافة الشرائع السماوية والأعراف والمواثيق والمعاهدات الدولية .

وشدد المجلس، على ضرورة التحرك الفورى والعاجل لإنقاذ الأطفال والنساء والشيوخ الذين يصارعون الموت كل لحظة نتيجة لنقص الطعام والشراب والدواء وجميع مقومات الحياة وسط وضع إنسانى صعب جراء تعذر إيصال المساعدات الإنسانية إلى جميع أهالى البلدة المحاصرين منذ فترة طويلة، مما أسفر عن وفاة وتشريد المئات.

ويناشد مجلس الحكماء الضمير العالمى والمنظمات الإغاثية ومنظمات حقوق الإنسان والأمم المتحدة والأمتين العربية والإسلامية، بتحمل مسؤولياتهم واتخاذ مواقف سريعة وعاجلة لنجدة أهالى مضايا المحاصرين وإنقاذهم من الموت جوعًا وعطشًا، والعمل على فك الحصار المفروض على هذه البلدة بشكل فورى وعاجل.

وصرح الأمين العام لمجلس حكماء المسلمين الدكتورعلى النعيمى، أنه دعا المكتب التنفيذى لمجلس حكماء المسلمين ليبحث فى اجتماع عاجل ما يمكن أن يقدمه مجلس الحكماء من مساعدات إغاثية للأهالى المحاصرين، مؤكدًا أن مجلس حكماء المسلمين سوف يتقدم بمذكرة رسمية إلى الأمم المتحدة لتحمل مسؤوليتها تجاه هذه المأساة اللاإنسانية.


print