الثلاثاء، 21 مايو 2024 12:17 م

الجامعة الأمريكية تحدد الفريق المتأهل لمسابقة "هالت للطلاب" للفوز بمليون دولار

الجامعة الأمريكية تحدد الفريق المتأهل لمسابقة "هالت للطلاب" للفوز بمليون دولار الجامعة الأمريكية بالقاهرة
الأربعاء، 06 يناير 2016 02:52 م
كتب هانى محمد ووائل ربيعى
أعلنت الجامعة الأمريكية بالقاهرة عن الفريق الفائز فى المسابقة، التى أقيمت بحرم الجامعة بالقاهرة الجديدة للتأهل لمسابقة "هالت" العالمية، والتى تعد أكبر مسابقة للطلاب للمشاريع الاجتماعية الناشئة حول العالم.

وسيتأهل فريق الجامعة الأمريكية بالقاهرة الفائز NEXU للتصفيات الإقليمية لمسابقة هالت العالمية، والتى تتبنى هذا العام تحدى جديد وهو مشكلة المجتمعات العمرانية المزدحمة، والتى طرحها الرئيس الأسبق بيل كلينتون، وتمت تسمية مسابقة هالت العالمية كواحدة من أكبر خمس أفكار لتغيير العالم من قبل الرئيس بيل كلينتون ومجلة تايم بالشراكة مع مبادرة كلينتون العالمية، تحدد وتطلق هذه المنصة المبتكرة المشاريع الاجتماعية، التى تهدف إلى حل مشاكل كوكب الأرض الأكثر إلحاحًا.

وتركز مسابقة هذا العام عن إيجاد حلول مبتكرة لمضاعفة دخل 10 مليون نسمة أو للمساحات الحضرية المزدحمة بحلول عام 2020.

ويتنافس الفريق الفائز من الجامعة الأمريكية بالقاهرة (NEXU) مع طلاب من كافة الجامعات حول العالم للفوز بجائزة قدرها مليون دولار، والتى ستقدم للفريق القادر على تقديم الفكرة الأكثر إبداعًا لحل مشكلة هذا العام وسيستخدم هذا المبلغ لتمويل المشروع الناشئ الفائز.

وتعقد التصفيات الإقليمية فى مارس 2016، والتى تتم استضافتها فى فروع جامعة هالت الدولية لإدارة الأعمال، بحرم الجامعة بمدينة بوسطن، وسان فرانسيسكو، ولندن، ودبى وشانغهاى.

ويتضمن فريق الجامعة الأمريكية بالقاهرة، والذى سينافس فى لندن، طلاب كلية العلوم والهندسة: عمر ثابت، وعمر وجدى، ومصطفى وفيق، وطالب المحاسبة أحمد عبد الفتاح، تم تنظيم المسابقة فى حرم الجامعة الأمريكية بالقاهرة بالتعاون مع نادى طلاب الجامعة الأمريكية :The International Conference on Global Economy (ICGE).

وقدم فريق NEXU مشروعهم الاجتماعى الشبيه بتطبيقات الهاتف المحمول، والذى يهدف للربط بين العمالة الماهرة والمستخدمين ممن يبحثون عن العاملين، يقدم التطبيق فرص عمل يومية للعمالة الماهرة فى العديد من المجالات مثل النجارة والسباكة والكهرباء والتنظيف/ خدمة الغرف، والطعام المنزلى، يوفر هذا التطبيق الوصول إلى الخدمات التى يقدمها العاملين مع ضمان الكفاءة المهنية، والثقة، والجودة.

وستعقد الدورة النهائية من المسابقة فى سبتمبر 2016، وستقوم الفرق المتنافسة بعرض أعمالها للمندوبين من مبادرة كلينتون العالمية، والذين سيقومون باختيار الفريق الفائز بالمليون دولار، سيقدم الجائزة الرئيس الأسبق كلينتون، لكى يبدأ الفريق الفائز فى تنفيذ مشروعه.


الأكثر قراءة



print