الأحد، 19 مايو 2024 12:51 ص

وزيرة الهجرة: الدولة تشجع المصريين فى الخارج على تحويل مدخراتهم إلى مصر

وزيرة الهجرة: الدولة تشجع المصريين فى الخارج على تحويل مدخراتهم إلى مصر نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة
الأربعاء، 06 يناير 2016 06:08 ص
كتب مصطفى النجار
طمأنت نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة، المصريين فى الخارج الراغبين فى الاستثمار فى مصر، قائلة إن "الدولة حريصة فى تلك المرحلة الهامة على تشجيع كل الأفراد من المصريين بالخارج على تحويل مدخراتهم بالنقد الأجنبى إلى مصر لاستثمارها سواء بالنقد الأجنبى أو بالجنيه المصرى".

وقالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة فى تصريحات صحفية، إنه لا توجد أى مخاوف بشأن عدم قدرة المصريين فى الخارج على إعادة تحويل أموالهم بالنقد الأجنبى إلى الخارج مرة أخرى فى حال رغبوا فى تصفية نشاطهم لأى سبب.

وكشفت الوزيرة، عن أنها تواصلت مع طارق عامر، محافظ البنك المركزى؛ لبحث كل التسهيلات الممكنة فى هذا الشأن، وأوضحت أنه "أكد السماح للأفراد الطبيعيين المصريين الذين يقومون بتحويل مدخراتهم من حساباتهم بالخارج إلى أحد البنوك العاملة فى مصر بإعادة تحويل نفس القيمة إلى الخارج باسم ذات الشخص الذى قام بالتحويل، وذلك عند تصفية استثماراتهم فى مصر سواء (كليا أو جزئيا)" – بموجب قرار من البنك المركزى.
وأضافت وزيرة الدولة للهجرة، أنه جار بحث إجراءات تشجيع المصريين العاملين بالخارج على تحويل مدخراتهم بالنقد الأجنبى إلى مصر والسماح لهم بإعادة تحويلها دون قيود.
وفى سياق متصل، ناشدت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، كل المصريين المقيمين خارج مصر، بإرسال مقترحاتهم بشأن كيفية تسهيل تحويل مدخراتهم بالنقد الأجنبى، إلى الوزارة عبر البريد الإلكترونى.
: [email protected] أو عبر الفاكس 0020233035332

واختتمت السفيرة، أنها ستتقدم بتلك المقترحات إلى طارق عامر، محافظ البنك المركزى؛ الذى أكد لها حرص الدولة على تذليل أى عقبات تواجههم والاستعداد الكامل لدراستها وتنفيذها.

print