السبت، 08 يونيو 2024 05:50 ص

وزير التعليم يأمر بالتحقيق فى واقعة إصابة طالب مريض بالتوحد بإحدى مدارس مصر الجديدة

وزير التعليم يأمر بالتحقيق فى واقعة إصابة طالب مريض بالتوحد بإحدى مدارس مصر الجديدة الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم
السبت، 02 يناير 2016 11:33 ص
كتب إبراهيم قاسم و إبراهيم سالم
أشاد المجلس القومى لشؤون الإعاقة باستجابة وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالى الشربينى، السريعة، لشكوى أسرة أحد الطلاب من ذوى مرض التوحد، واستقبل الأسرة فى مكتبه والاستماع لشكواهم وفتح تحقيق عاجل فى الواقعة.

وأكدت أسرة الطالب "يوسف محمد" من ذوى مرض التوحد، أنه تعرض لإصابات فى قدمه وظهره داخل إحدى المدارس الخاصة بمدينة العبور بمصر الجديدة، ووجود جروح فى أماكن مختلفة من جسم نجلهم، بسبب مواد حارقة تعرض لها أثناء تواجده فى المدرسة.
وقالت أم الطالب، إنها لاحظت وجود الجروح عند عودته من المدرسة، وعند سؤال الأسرة للمدرسة عن السبب زعموا أنها حدثت فى منزل الأسرة، مضيفة أن مديرة المدرسة قامت بطردهم من المدرسة بعد استدعاء الأمن لإخراجهم، والتى قاموا على إثرها بتحرير محضر ضد المدرسة.

واستقبل وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالى الشربينى، أسرة الطالب داخل مكتبه بديوان عام الوزارة واستمع إلى شكواهم، وأمر بإرسال لجنة من الشؤون القانونية إلى المدرسة للتحقيق فى الواقعة والعمل على معاقبة المسؤولين عنها.

وأكد الدكتور أشرغ مرعى - المشرف العام على المجلس القومى لشئون الإعاقة - أن المجلس فى إطار دوره الرقابى على كل ما يخص أبناؤنا من الطلاب ذوى الإعاقة، يثمن سرعة استجابة الدكتور الهلالى الشربينى لشكوى أسرة الطالب محمد ونتابع تطورات القضية أولًا بأول، وفى انتظار انتهاء التحقيق فى الواقعة، وأن المجلس لن يتوانى عن دعم كل الأبناء من ذوى الإعاقة لحمايتهم سواء داخل المدارس أو فى منحى من مناحى الحياة .


print