الأحد، 19 مايو 2024 07:41 م

وزارة الداخلية توفد قوافل طبية لتوقيع الكشف الطبى على نزلاء السجون وأقسام الشرطة

وزارة الداخلية توفد قوافل طبية لتوقيع الكشف الطبى على نزلاء السجون وأقسام الشرطة اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية
الخميس، 24 ديسمبر 2015 07:07 م
كتب إبراهيم قاسم
وجه اللواء مجدى عبد الغفار، وزير الداخلية، قوافل طبية لتوقيع الكشف الطبى على نزلاء عدد من السجون وأقسام ومراكز الشرطة، وكذلك بعض المواطنين فى عدد من مديريات الأمن من مختلف التخصصات الطبية، وذلك لتحقيق كافة أوجه الرعاية المختلفة لنزلاء السجون .

وأوضحت الوزارة، فى بيان لها، أنه حرصًا منها على إعلاء قيم حقوق الإنسان فقد تم توجيه قوافل طبية ضمت أطباء من مختلف التخصصات الطبية، خلال الفترة من 14 وحتى 17 ديسمبر، لسجنى (سجن شديد الحراسة بطرة وسجن النهضة المركزى)، حيث قاموا بالاشتراك مع أطباء تلك السجون فى توقيع الكشف الطبى على جميع النزلاء وصرف الأدوية اللازمة لعدد 1020 سجينا، وتم تحويل 13سجينا إلى مستشفيات خارجية.

كما تم توجيه قافلة طبية ضمت أطباء من مختلف التخصصات الطبية إلى (سجن 15 مايو المركزى)، لتوقيع الكشف الطبى على جميع نزلاء السجن وصرف الأدوية اللازمة لهم، بدءًا من يوم 19 ديسمبر الجارى ولحين الانتهاء من الكشف الطبى على جميع نزلاء السجن .

وأشارت الوزارة إلى أن ذلك جاء فى إطار سياسة وزارة الداخلية الهادفة فى أحد محاورها إلى تطبيق المنهج الحديث للسياسة العقابية وتحقيق كافة أوجه الرعاية المختلفة لنزلاء السجون خاصةً الرعاية الطبية لما لها من اعتبارات إنسانية واجتماعية.

من ناحيةٍ أخرى تم إيفاد قافلة طبية ضمت جميع التخصصات إلى أقسام شرطة (السويس، الأربعين، الجناين) وإدارة المرور بمديرية أمن السويس، والتى قامت بتوقيع الكشف الطبى على 82 مسجونا مودعين بحجوزات الأقسام، و130 مواطنا بذات الأقسام، و42 مواطنا بإدارة المرور بإجمالى 254 شخصا وتم صرف الأدوية اللازمة لهم .

كما تم إيفاد قافلة طبية ضمت جميع التخصصات إلى (قسم شرطة أول كفرالشيخ ) وقامت بتوقيع الكشف الطبى على 108 من النزلاء والمحجوزين وصرف الأدوية اللازمة لهم وهو نفس الأمر بالنسبة لقسم حقوق الإنسان بمديرية أمن الشرقية تحت إشراف اللواء مدير الأمن بالتنسيق مع الهيئة العامة للتأمين الصحى بالشرقية بتنظيم قافلة طبية للكشف على المتهمين المحجوزين بالأقسام والمراكز، حيث تم توقيع الكشف الطبى على نزلاء (قسم شرطة أول الزقازيق، ومركز شرطة الزقازيق) وصرف الأدوية اللازمة لهم وتوزيع حلوى المولد النبوى الشريف.

كما تم التنسيق مع مديرية الشئون الصحية بقنا وإيفاد قافلة طبية لتوقيع الكشف الطبى على المسجونين بسجن مركز شرطة قنا، حيث حضر عدد من الأطباء فى تخصصات (الباطنة، الجلدية، العظام، الصدر)، وتم توقيع الكشف الطبى على (47 مسجونا) وصرف الأدوية اللازم لهم.

من ناحيةٍ أخرى وبمناسبة ذكرى المولد النبوى الشريف قام السيد اللواء مدير أمن قنا وقيادات المديرية بتوزيع حلوى المولد، وكذا بطاطين على المسجونين والاستماع لمطالبهم وتلبيتها، حيث تقدم نزلاء سجن المركز بالشكر للوزارة لاهتمامها برعايتهم .
وفى إطار التواصل بين أجهزة الشرطة والمؤسسات والجمعيات الخيرية لتوثيق الروابط بين المواطنين وأجهزة الشرطة ورفع المعاناة عن غير القادرين لتلقى الخدمات الطبية المجانية قامت قافلة طبية تابعة للمؤسسة العلاجية بالإسكندرية بالاشتراك ونادى العاصمة ومرافقة قيادات مديرية أمن مطروح بإرسال فريق طبى ضم جميع التخصصات الطبية لمدينة النجيلة بمديرية أمن مطروح لتقديم أوجه الرعاية الطبية للمواطنين فى مختلف التخصصات .

واختتمت الوزارة بيانها بأنها توالى جهودها فى استمرار توجيه تلك القوافل الطبية لتقديم كافة سُبل الرعاية الصحية والطبية لنزلاء السجون والمحجوزين بالأقسام والمراكز على مستوى الجمهورية ومتابعة حالتهم الصحية .


الأكثر قراءة



print