الأحد، 28 أبريل 2024 03:40 م

الحكومة تراجع موقف قروض ومنح بـ 8 مليارات دولار لتنفيذ مشروعات خدمية

الحكومة تراجع موقف قروض ومنح بـ 8 مليارات دولار لتنفيذ مشروعات خدمية شريف إسماعيل
الخميس، 15 أكتوبر 2015 07:10 م
كتبت هند مختار

عقد مجلس الوزراء ، اليوم الخميس اجتماعه الثالث برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء لبحث عدد من الملفات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية.

 

وخلال الاجتماع، أكد المهندس شريف إسماعيل أن الانتخابات البرلمانية تمثل خطوة هامة فى مسار مصر نحو المستقبل. وقال رئيس مجلس الوزراء خلال الاجتماع أن الحكومة ستقدم للبرلمان برنامجا طموحا يضع محدودى الدخل على قائمة الأولويات، ويحدد هدفا يتمثل فى تحسين الخدمات للمواطنين، مؤكدا أن البرنامج سيتضمن إجراءات غير تقليدية للتغلب على تحديات الاقتصاد، كما يعمل على مكافحة الغلاء وتوفير السلع الأساسية، وزيادة منافذ التوزيع بما يقضى على ارتفاع الأسعار، ومواجهة التهريب وتطوير منظومة الجمارك، فضلا عن الاهتمام بتنمية الصعيد والعمل على ترفيق مناطقه الصناعية فورا، وإعادة النظر فى قانون المزايدات لخدمة عمليات الاستثمار.

 

وأوضح المهندس شريف إسماعيل أن حل مشاكل المستثمرين والصناع والتجار سيحتل مساحة مهمة فى برنامج الحكومة، مؤكدا أنه لا تهاون فى إجراءات الدفاع المدنى، كما طالب الوزراء الإسراع فى مراجعة الموقف المالى لقروض ومنح تبلغ قيمتها 8 مليارات دولار لتنفيذ مشروعات خدمية وتنموية.

 

من ناحية أخرى، عرض وزير النقل فرص الاستثمار فى قطاعات الوزارة، خاصة النقل البحرى والسكة الحديد والطرق، إضافة الى النقل النهرى ومشروع التاكسى النهري. كما عرض وزير السياحة الخطوط العريضة للترويج لجذب السائحين وصولا لمعدلات عام 2010.


الأكثر قراءة



print