الأحد، 12 مايو 2024 05:58 ص

وزيرة التعاون:نحرص على تعبئة الموارد الدولية لتمكين المرأة بعد تصدرها المشهد الانتخابى

وزيرة التعاون:نحرص على تعبئة الموارد الدولية لتمكين المرأة بعد تصدرها المشهد الانتخابى الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى
الخميس، 17 ديسمبر 2015 03:07 ص
كتب محمود راغب
شاركت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، فى المؤتمر الذى نظمه المجلس القومى للمرأة، تحت عنوان تدشين مشروع "نحو حكومات شاملة ومنفتحة: تعزيز مشاركة وتمثيل المرأة فى البرلمان ومواقع صنع القرار والسياسات"، والذى ينفذه المجلس بالتعاون مع منظمة التعاون الاقتصادى والتنمية وهو مشروع إقليمى بين كل من مصر والأردن والمغرب، ويهدف إلى دعم التشريعات الشفافة والمنصفة للمرأة وتقوية قدرات النائبات فى البرلمان، وتعد وزارة التعاون الدولى ضمن الشركاء فى المشروع.

وقالت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، أن وزارة التعاون الدولى، تعزز الدور الذى تلعبه المرأة من خلال البرامج والمنح بالتعاون مع المؤسسات والمنظمات الدولية، مشيرة سيادتها إلى فاعليات مشروع تمكين المرأة فى الحياة النيابية وصنع القرار وهو مشروع يأتى فى إطار حرص وزارة التعاون الدولى الدائم على تعبئة الموارد الدولية فى مجال تنمية المجتمع على الأخص قضايا تمكين المرأة.

واستهلت الوزيرة، كلمتها بتقديم الشكر للسفيرة مرفت تلاوى، رئيس المجلس القومى للمرأة، على تنظيم المؤتمر، داعية الدكتور، أحمد زكى بدر، وزير التنمية المحلية، أن يكون هناك محافظين من المرأة خلال الفترة المقبلة، معربة عن حرصها وسعادتها فى المشاركة فى هذا المؤتمر واللقاء بعدد من النائبات.

ورحبت الوزيرة بالسيد رولف التر، مدير عام الحوكمة والتنمية الاقليمية بمنظمة التعاون الاقتصادى، مؤكدة سيادتها أن الفترة المقبلة ستشهد مزيد من التعاون مع منظمة التعاون الاقتصادى والتنمية من أجل توفير منح لتمكين المرأة.

وأضافت نصر، أن المرأة لها دور مهم جدا خلال الفترة المقبلة، وسيكون لها دور كبير فى مجلس النواب على التصديق على القروض والمنح التى ستتعاقد مع الحكومة المصرية خلال الفترة المقبلة، داعية سيادتها الشباب إلى ضرورة المشاركة السياسية.

وشددت الوزيرة على ضرورة أن يتابع مجلس النواب المقبل، وصول الدعم إلى مستحقيه، واصفة نسبة عدد النائبات فى مجلس النواب بأنه شئ يدعى للفخر.

وأشارت وزيرة التعون الدولى إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، أكد فى أكثر من مناسبة على أهمية الدور الذى تلعبه المرأة المصرية ووصفها سيادته بأنها "أيقونة العمل الوطنى ورمز التضحية من أجل الوطن"، ونتيجة للدعم المستمر لدور المرأة نجحت فى الحصول على (17) مقعدا فرديا، ليصبح عدد العضوات فى مجلس النواب (87) عضوة بنسبة (14.5%) وهى النسبة الأعلى فى تاريخ المشاركات للمرأة فى البرلمان المصرى، كما أشارت سيادتها إلى أن أحد الزميلات بوزارة التعاون الدولى الأستاذة دينا عبد العزيز قد فازت فى الانتخابات البرلمانية الأخيرة.

وشددت الوزيرة على أن وزارة التعاون الدولى تعزز الدور الذى تلعبه المرأة من خلال البرامج والمنح بالتعاون مع المؤسسات والمنظمات الدولية، مشيدة سيادتها بمشروع تمكين المرأة فى الحياة النيابية وصنع القرار وهو المشروع الذى يأتى فى إطار حرص وزارة التعاون الدولى الدائم على تعبئة الموارد الدولية فى مجال تنمية المجتمع وعلى الأخص قضايا تمكين المرأة، بعد تصدرها المشهد الانتخابى.

وأعربت عن أملها فى أن يحقق المشروع نتائج إيجابية ملموسة فى زيادة معدلات مشاركة المرأة على مستوى الوحدات المحلية إيمانا منا بأهمية تدعيم المرأة على مستوى محافظات الجمهورية.


ميرفت التلاوى: المال السياسى لم يحرز النتيجة المنتظرة منه وأدى لعزوف الناخبين


print