الجمعة، 29 مارس 2024 02:12 ص

550 تقدموا لشغل 168 فرصة عمل بالكويت والإمارات..ومقابلاتهم قربيا

550 تقدموا لشغل 168 فرصة عمل بالكويت والإمارات..ومقابلاتهم قربيا جمال سرور وزير القوي العاملة
الأربعاء، 16 ديسمبر 2015 10:23 ص
كتب مصطفى النجار
أعلن جمال سرور وزير القوي العاملة ، أن الوزارة انتهت من قبول طلبات راغبى العمل في دولتى الكويت والإمارات العربية المتحدة ، على 168 فرصة عمل علي 13 مهنة، وفرها مكتبي التمثيل العمالي بالدولتين، وقد بلغ عدد المتقدمين لشغل هذه الفرص 550 متقدما، وسيتم اخطارهم بمقابلاتهم قريبا.

وقال الوزير في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، إن الوزارة قامت بالتنسيق مع 4 شركات للمقاولات وأعمال الميكانيكا والكهرباء بالكويت، لتحديد موعد لإجراء المقابلات مع 350 تقدموا للعمل علي 12 مهنة مطلوبة ، وسيتم إخطارهم بموعد إجراء المقابلات تليفونيا.

وأوضح الوزير أن المهن التي سيتم إجراء المقابلات عليها تمثلت في، عامل ونجار ولحيم "لحام"، وفنيين تكييف DX CH، ومدير مشروع مدني ، ومدير مشروع ميكانيك Tanks، ومهندس مشروع مدني ، ومهندس ميكانيك Tank ، مدخل بيانات، والرواتب مغرية وحسب سنوات الخبرة، فضلا عن توفير السكن والبدلات والمواصلات والإضافي، وتذاكر السفر ، ويمنح المتعاقد الإجازات حسب قانون العمل الكويتي .

وأضاف الوزير أن الوزارة قامت بإرسال أوراق ما يقرب من 200 تقدموا للعمل علي مهنة أمين صندوق بإحدي شركات الصرافة بدولة الإمارات ، لمراجعتها مع الشركة الطالبة ومطابقتها للشروط التي تطلبها، تمهيدا لتحديد موعد إجراء المقابلات للمتقدمين بالوزارة وسيتم إخطارهم بذلك تليفونيا.
وأشار الوزير إلي أن الاختبارات سوف تجري علي مهنة "أمين صندوق" ، وبمرتبات تتراوح بين 4000 و4400 درهم إماراتي ، وسيتم تحديد المرتب حسب مكان العمل ، فضلا عن التأمين الصحي وتأمين علي الحياة ، وتذكرة سفر سنوية لمصر ، وحوافز دورية وسنوية حسب الإنتاجية وتقييم الأداء ، وبدلات طبيعية عمل شهرية حسب الترقيات الوظيفية ومعايير الأداء.
وقد اشترطت الشركة أن يكون سن المتقدم للعمل من 23 إلي 28 سنة ، وحاصل علي مؤهل جامعي ، وحسن المظهر ، وخبرة في حسابات البنوك بحد أقصي عامين ، كذلك طلبات حديثي التخرج بشرط وجود مهارات شخصية وتقنية متميزة.

كما اشترطت الشركة في المتقدم مهارات أساسية ، وقدرات متميزة في التواصل باللغة الإنجليزية الشفوية والكتابية ، وصراف خدمة العملاء ، ومهارات حسابية ، ومايكروسوفت أوفيس ، والقدرة علي العمل تحت ضغط، والعمل بروح الفريق. وسوف تقوم الشركة بعمل برنامج تدريب للمرشحين وانتقاء الأفضل حسب الجدول الزمني المعد من قبلها لبدء التعيين.

print