السبت، 18 مايو 2024 01:37 م

الحكومة توافق على تعديل اللائحة الداخلية لصندوق التمويل الأهلى لرعاية النشء

الحكومة توافق على تعديل اللائحة الداخلية لصندوق التمويل الأهلى لرعاية النشء شريف إسماعيل رئيس الوزراء
الأربعاء، 09 ديسمبر 2015 07:21 م
كتبت هند مختار
وافق مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، على تعديل بعض أحكام اللائحة الداخلية لصندوق التمويل الأهلى لرعاية النشئ والشباب والرياضة الصادرة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1587 لسنة 2006، وذلك بالتنسيق مع وزارة المالية.

وينص التعديل على أنه يجوز للصندوق فى سبيل تنمية واستثمار أمواله بعد إجراء دراسة الجدوى اللازمة وموافقة مجلس إدارته إنشاء شركات أو المساهمة فى تأسيس الشركات أو شراء حصص بالشركات بما يحقق أغراض الصندوق ومن بينها تمويل ما يحتاجه النشئ والشباب والرياضة.

كما وافق مجلس الوزراء على تعديل المادة (5) من قرار رئيس الجمهورية رقم 448 لسنة 1988 بشأن إنشاء الهيئة العامة للأبنية التعليمية، والتى تختص بتشكيل مجلس إدارة الهيئة.

وينص التعديل على تخفيض عدد أعضاء تشكيل مجلس إدارة الهيئة إلى 15 عضواً، بحيث يكون برئاسة وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى ويضم فى عضويته كل من رئيس قطاع التعليم العام ورئيس قطاع التعليم الفنى بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، ومدير الهيئة العامة للأبنية التعليمية، ومدير المركز القومى للبحوث التربوية والتنمية، ورئيس المركز القومى لبحوث الإسكان والبناء، بالإضافة إلى رئيس الإدارة المركزية لشئون الفروع، ورئيس الإدارة المركزية للتصميم، ورئيس الإدارة المركزية للصيانة، ورئيس الإدارة المركزية للتجهيزات، بالهيئة العامة للأبنية التعليمية، فضلاً عن ممثل عن كل من وزارات (الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والمالية، والتخطيط والمتابعة والإصلاح الادارى) يختارهم الوزراء المختصون.

كما يضم التشكيل ثلاثة من ذوى الخبرة فى مجال نشاط الهيئة على أن يكون اثنان منهم من اساتذة كليات الهندسة بالجامعات المصرية، بالإضافة إلى ممثل لأصحاب المدارس الخاصة، كما يدعى لحضور اجتماعات المجلس المحافظ المختص أو من ينوب عنه عند نظر مشروعات الابنية الخاصة بمحافظته.

الأكثر قراءة



print