الأحد، 12 مايو 2024 05:25 ص

وزير الصحة يقرر تحويل مبنى خرسانيا غير مستغل بإمبابة لمعهد قلب جديد

وزير الصحة يقرر تحويل مبنى خرسانيا غير مستغل بإمبابة لمعهد قلب جديد الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة والسكان
الجمعة، 27 نوفمبر 2015 03:14 ص
كتب وليد عبد السلام
قرر الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة والسكان، تحويل أحد المبانى "غير المستغلة" بمحيط مستشفى حميات إمبابة إلى معهد جديد للقلب"، وذلك لتخفيف العبء عن معهد القلب الحالى، حيث إنه غير كاف لتقديم الخدمة الصحية للمرضى، كما أن إنشاء معهد جديد للقلب يساهم فى تقليل قوائم الانتظار.

وأشار وزير الصحة، فى بيان له، إلى أن هذا المبنى الذى سيتم تحويله إلى معهد قلب جديد تم الانتهاء من إنشائه منذ 10 سنوات، وهو عبارة عن مبنى خرسانى فقط ومتوقف على التجهيزات ولم يتم استغلاله حتى الآن.

وأوضح أن المبنى عبارة عن بدروم وأرضى و9 أدوار أخرى، على مساحة 22 ألف متر، موجهًا رئيس الإدارة المركزية للدعم الفنى والمشروعات بالوزارة، بالانتهاء من "مقايسة" التجهيزات الخاصة بالمبنى وعرضها عليه الاثنين المقبل، لسرعة إنجازه.

وقال "وزير الصحة" فى تصريحات له خلال زيارته التفقدية الأولى لمعهد القلب القومى بإمبابة، والتى قام بها مساء اليوم، لمتابعة أعمال تطوير المعهد وسير العمل به، أنه كلف كلا من رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحى، ورئيس المجالس الطبية المتخصصة، بتخصيص مندوب دائم من كلتا الجهتين، للتواجد على مدار اليوم بمعهد القلب، وذلك لتيسير إجراءات حصول المرضى على قرارات العلاج على نفقة التأمين الصحى أو على نفقة الدولة.

print