الجمعة، 10 مايو 2024 05:03 م

وزارة الصحة تعلن ضم الأطراف الصناعية العلوية لقائمة نفقة الدولة

وزارة الصحة تعلن ضم الأطراف الصناعية العلوية لقائمة نفقة الدولة أحمد عماد وزير الصحة
الأحد، 06 نوفمبر 2016 02:21 م
وليد عبد السلام
أعلنت وزارة الصحة والسكان ممثلة فى المجالس الطبية المتخصصة الموافقة على إضافة خدمة صرف الأطراف الصناعية العلوية إلى حزمة العلاج على نفقة الدولة.

وأوضح الدكتور عماد كاظم، مدير المجالس الطبية المتخصصة، أن الدكتور أحمد عماد الدين راضى، وزير الصحة والسكان، وافق على توفير الأطراف الصناعية العلوية، وذلك يأتى فى إطار حرص الوزارة على تلبية جميع طلبات المرضى وخصوصا ذوى الإعاقة .

وأضاف "كاظم" فى بيان اليوم، أنه تم الموافقة مسبقا على الأطراف الصناعية السفلية من خلال لجان ثلاثية من المعهد القومى للجهاز الحركى والعصبى، حيث يتم توجيه القرارات لذات المعهد، لافتا إلى استمرار إصدار الأطراف الصناعية عن طريق اللجان الثلاثية من المعهد .

وأشار الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، إلى أنه سيتم توافر الطرف الصناعى فى شركة الجمهورية إحدى الشركات التابعة للشركة القابضة للأدوية، حيث تقدمت بعرض تنافسى يقل عن نصف قيمة العرض المقدم من المعهد القومى للجهاز الحركى والعصبى مع تشابه الطرف الصناعى فى الكفاءة والخامات المستوردة، لافتا إلى توافر الطرف الصناعى فى جميع المحافظات نظرا لتعدد أفرع الشركة بكل المحافظات مما يوفر الوقت والجهد على المريض، ويخفف عليه مشقة السفر إلى القاهرة.
تاج
متعلقة


الأكثر قراءة



print