السبت، 20 أبريل 2024 12:33 ص

"السكك الحديدية" تعلن الانتهاء من تطوير 146 مزلقانا وتنفيذ الأعمال المدنية لـ335

"السكك الحديدية" تعلن الانتهاء من تطوير 146 مزلقانا وتنفيذ الأعمال المدنية لـ335 اللواء مدحت شوشة رئيس هيئة السكة الحديد
الخميس، 03 نوفمبر 2016 03:48 ص
كتب رضا حبيشى
أعلن اللواء مدحت شوشة، رئيس هيئة السكك الحديدية، الانتهاء من تطوير 146 مزلقانا بشكل كامل وتحويلهم للعمل إلكترونيا، بجانب تنفيذ الأعمال المدنية لـ335 لمزلقان آخر، وذلك من إجمالى 1332 مزلقانا تحتاج للتطوير، لافتا إلى أن الشهور القليلة الماضية شهدت تقدما كبيرا فى مشروع تطوير المزلقانات.

وأضاف رئيس هيئة السكة الحديد لـ"برلمانى"، أنه كانت تواجه الهيئة مشكلات مع المحليات بالمحافظات فى إنهاء المشكلات التى تواجه استكمال تطوير المزلقانات سواء كانت تحويل مرافق أو إشغالات، لافتا إلى أن الهيئة استطاعت مؤخرا التنسيق الكامل مع المحافظين وإنهاء المشكلات العالقة بما انعكس على نسبة الإنجاز فى مشروع تطوير المزلقانات.

وقال رئيس هيئة السكة الحديد إن الهيئة دفعت لوزارة الأوقاف 27 مليون جنيه لإنشاء مساجد وزوايا بدلا من الزوايا المنشأة على حرم السكة الحديد فى بعض المناطق المدرج مزلقاناتها فى خطة التطوير، لافتا إلى أن الهيئة تنتظر إزالة هذه الزوايا التى تعوق استكمال تطوير بعض المزلقانات.

ولفت رئيس هيئة السكة الحديد إلى أن الهيئة ستنتهى من مشروع كهربة إشارات خط سكة حديد القاهرة ـ الإسكندرية بالكامل نهاية 2017، بما سينعكس على الخدمة على قطارات هذا الخط ومواعيدها، مشيرا إلى أن التقدم الذى حققته الهيئة فى تطوير وتحديث الإشارات وتجديد القضبان على طول خط السكة الحديد له الفضل فى تحسن مواعيد القطارات وانتظامها.

وأوضح رئيس هيئة السكة الحديد أن حركة القطارات فى خطى القاهرة ـ أسوان والعكس والقاهرة ـ الإسكندرية والعكس تشهد تحسنا كبير فى انتظام مواعيد القطارات، وعدم حدوث تأخيرات نتيجة لتقدم نسب الإنجاز فى مشروعات تجديد القضبان والإشارات، لافتا إلى أن خط القاهرة ـ أسوان وحده تم تجديد قضبان به لمسافة حوالى 500 كم، وهو ما انعكس على الخدمة.

ولفت رئيس هيئة السكة الحديد إلى أن الهيئة بدأت فى استغلال الأراضى المملوكة لها وحققت حوالى 1.3 مليار جنيه إيرادات من عقود تأجير أراضى بنظام حق الانتفاع خلال الفترة الماضية، من أجل استخدام هذه المبالغ فى مشروعات التطوير، كما تعتزم استغلال محطاتها فى الإعلانات، وبدأت بالفعل فى بعض المحطات مثل محطة القاهرة وسيدى جابر بالإسكندرية.

print