الجمعة، 03 مايو 2024 08:18 ص

"القومية للأنفاق" تدرس تغيير مسار مترو النزهة أو تحويله "سطحى" لتسريب البترول

"القومية للأنفاق" تدرس تغيير مسار مترو النزهة أو تحويله "سطحى" لتسريب البترول الدكتور جلال سعيد وزير النقل ومترو الأنفاق
الثلاثاء، 18 أكتوبر 2016 08:07 ص
كتب رضا حبيشى
كشف مصدر مسؤول بالهيئة القومية للأنفاق، عن دراستها تحويل مسار الجزء النفقى الأول بالمرحلة الرابعة من الخط الثالث للمترو الممتد من هارون حتى النزهة، الممتد بطول 5.15 كم فى منطقة النزهة، أو تحويله من نفقى إلى سطحى فى هذه المنطقة.

وقال المصدر لـ"برلمانى"، إن الهيئة القومية للأنفاق تدرس هذين الاقتراحين، بسبب اكتشاف تشبّع التربة فى محطة النزهة بالمواد البترولية، بما يؤثر على سلامة الحوائط الخرسانية بالمحطة أو يرفع تكلفتها أضعاف ويزيد فترة التنفيذ فى حالة محاولة معالجة التربة من المواد البترولية.

وأضاف المصدر، أنه تم رفع تقرير لمجلس الوزراء بهذين الاقتراحين، وما تم اكتشافه عن وجود أثار مواد بترولية أثناء تركيب الحوائط الخرسانية بمحطة النزهة، مشيرا إلى أن الهيئة فى انتظار قرار مجلس الوزراء، بما لا يؤثر على تأخير أو تأجيل الانتهاء من أعمال تنفيذ مشروع المترو وافتتاحه للجمهور.

ورجح المصدر، تشبّع التربة جراء تسرب من مستودع المواد البترولية المجارو لنادى الشمس أو كسر بأحد مواسير البترول التى تم تحويل مسارها أثناء تحويل المرافق المعترضة لمسار هذا الجزء من المرحلة الرابعة بالخط الثالث للمترو، وأنهم فى انتظار نتائج تحليل التربة.

وأشار المصدر إلى أن الحفار المنطلق من محطة هارون تخطى محطة هليوبوليس ومتوقع وصوله محطة الألف مسكن نهاية الشهر الجارى، ليتبقى بعد ذلك محطة نادى الشمس ثم محطة النزهة التى متشبّع تربتها بالمواد البترولية.

print