الجمعة، 10 مايو 2024 05:37 ص

التفتيش الصيدلى بالصحة: ملايين من الأدوية المغشوشة تباع بالشقق والمحلات الغير مرخصة

التفتيش الصيدلى بالصحة: ملايين من الأدوية المغشوشة تباع بالشقق والمحلات الغير مرخصة مديحة أحمد مدير التفتيش الصيدلى بوزارة الصحة وأدوية
الثلاثاء، 11 أكتوبر 2016 05:15 ص
كتبت نورا طارق
قالت الدكتورة مديحة أحمد، مدير التفتيش الصيدلى بوزارة الصحة، إنها لم تتلق شكوى بخصوص بيع حقن مجهولة مسمى"الأنتى أر إتش" بالعيادات الطبية، كما أنها لم تعثر على مثل هذه الأمبولات خلال جولات التفتيشية.

وطالبت مدير التفتيش الصيدلى بوزارة الصحة فى تصريح لموقع "برلمانى"، المواطنين عند تواجد أماكن لبيع هذه الحقن لابد من الإبلاغ عنها فوراً، كما يجب على المواطنون شراء الأدوية فقط من الصيدليات التى تقع تحت رقابة وزارة الصحة وعدم الاتجاه لشرائها من الشقق والمحلات الغير مرخصة، والتى تتاجر بالإدوية المغشوشة .

وأشارت الدكتورة مديحة إلى أنه فى الفترة الأخيرة تم ضبط كميات كبيرة من الأدوية المغشوشة بشقق والمحلات وغيرها من الأماكن الغير مرخصة وآخرها ضبط ملايين الأدوية المغشوشة بشقة من الهرم .


كان أكد مصدر مسؤول بقطاع الصيدلة بوزارة الصحة وجود نقص شديد فى أمبولات "الأنتى أر إتش" الخاصة بالأمهات الحوامل، وذلك فى ظل تأكيد أطباء انتشار مستحضر مجهول بـ45 جنيهاً واستبدال المادة الفعالة به بمياة مقطرة وبيعها بالعيادات، كما حذر الأطباء بأنها تهدد بزيادة معدلات الإجهاض.


print