الخميس، 18 أبريل 2024 04:40 ص

الزراعة: إزالة التعديات على الأراضى حتى فى حالة إدخال مرافق للمبانى المخالفة

الزراعة: إزالة التعديات على الأراضى حتى فى حالة إدخال مرافق للمبانى المخالفة عصام فايد وزير الزراعة
الإثنين، 10 أكتوبر 2016 04:19 م
كتب عز النوبى
شنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، حملة مكبرة لتنفيذ قرارات الإزالة على الأراضى الزراعية، بقريتى بريمبال القديمة والجديدة، التابعتين لمركز منية النصر بمحافظة الدقهلية، تنفيذاً لتعلميات الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، بسرعة الانتهاء من إزالة التعديات الواقعة على الأراضى الزراعية بتلك المنطقة.

وقالت الوزارة فى بيان لها، إن الحملة والتى تمت بالتنسيق بين الإدارة المركزية لحماية الأراضى، ومدريتى الزراعة والأمن بالمحافظة، وأجهزة الحكم المحلي، أسفرت عن إزالة 11 حالة تعدى على الأراضى الزراعية، بمساحة إجمالية تقدر بنحو 5 أفدنة، مؤكدة استمرار تلك الحملات لإزالة أى مخالفة أو تعدى على الرقعة الزراعية.

من جانبه أكد الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، على ضرورة مواصلة تلك الحملات بكافة المحافظات، وإزالة أى حالة للتعدى على الأراضى الزراعية، لافتاً إلى انه سيتابع وبشكل يومى كافة التقارير التى تصدرها غرف العمليات التابعة للإدارة المركزية لحماية الأراضي، ومتابعة الإجراءات التى يتم اتخاذها حيال تلك المخالفات، لمواجهتها بكل حزم.

وشدد وزير الزراعة على عدم التهاون مع أى حالة تعدى على الرقعة الزراعية فى جميع المحافظات، وإزالة تلك الحالات على الفور حتى فى حال دخول المرافق إلى المبانى المخالفة، مشيراً إلى ان الحفاظ على الأراضى الزراعية من التعدى عليها، له بعد قومى باعتباره أمر وثيق الصلة بتأمين غذاء المصريين، لافتاً إلى انه سيقوم بزيارات مفاجئة للمحافظات المختلفة للوقوف على مدى تنفيذ هذه التعليمات، وسيتم إحالة أى مقصر إلى جهات التحقيق المعنية على الفور.

وأشار فايد إلى ضرورة التنسيق بين الإدارة المركزية لحماية الأراضى ومديريات الزراعة بالمحافظات، مع مديريات الأمن وأجهزة الحكم المحلى لإزالة أى تعديات على الاراضى الزراعية، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة ضد المخالفين، والضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه التعدى على الرقعة الزراعية.

وجدد وزير الزراعة مناشدته لكافة المواطنين، بالحظر من خطورة التعديات على الأراضى الزراعية، وسرعة الإبلاغ عن أى حالة تعدى قبل تفاقمها على الرقم "0237499385" ، والذى تم تخصيصه كخط ساخن لغرفة العمليات المركزية بالوزارة لتقلى البلاغات من المواطنين حول التعدى على الأراضى الزراعية.


print