الإثنين، 20 مايو 2024 03:49 م

محافظ القاهرة: افتتاح تطوير كوبرى قصر النيل الشهر الجارى

محافظ القاهرة: افتتاح تطوير كوبرى قصر النيل الشهر الجارى المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة
السبت، 08 أكتوبر 2016 10:45 ص
كتب ماجد تمراز
أكد المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، على أهمية مشروع القاهرة الخديوية واستكمال ما تم من تطويره مع أهمية الحفاظ على ما تم من أعمال من خلال توقيع عقود صيانة مع شركات متخصصة لعمل صيانة دورية للمبانى التراثية وظهورها بالشكل اللائق، وكذلك صيانة الشوارع المهمة التى تم تطويرها ورفع كفاءتها، وعدم السماح قطعيا بعودة الباعة الجائلين أو تجاوز بعض المحلات والمقاهى للأماكن المخصصة لها، والتشديد على التزام قائدى السيارات بعدم الانتظار فى الشوارع إلا فى الأماكن المخصصة لهم.

وأكد المحافظ، خلال اجتماع المحافظ الأسبوعى، لمتابعة أعمال تطوير منطقة القاهرة الخديوية بحضور اللواء محمد أيمن عبد التواب نائب المحافظ للمنطقة الغربية، واللواء محمد الشيخ السكرتير العام ورؤساء الأحياء المعنية ود. سهير حواس مستشار المحافظ للتنسيق الحضارى ود. فتحية الشتيوى ممثل عن الشركة القابضة للتأمين، على مدير المشروع بوضع جدول زمنى لكل عنصر من عناصر المشروع الجارى تطويرها محدد به زمن الانتهاء منه وموعد افتتاحه.

وأشار المحافظ، إلى أنه سيتم افتتاح كوبرى قصر النيل والمرحلة الأولى من تطوير الكورنيش وشارع الشواربى وممر بهلر رسميا خلال الشهر الجارى، مشيرا إلى أن أعمال التطوير التى امتدت لكوبرى قصر النيل لم يشهدها من قبل عبر تاريخه حيث شملت إعادة طلاء السور الحديدى والأعمدة طبقا للأصول الفنية، حيث تم رفع طبقات الدهانات المتتالية والعودة إلى الأصل ثم إعادة طلائه مع إصلاح البواكى المنبعجة واستكمال أعمدة الانارة وإعادة رصف الرصيف وجسم الكوبرى، مع إصلاح الفواصل وكذلك القواعد الخرسانية الحاملة لجسم الكوبرى وإعادة إنارته بشكل متميز، حيث يظهر الكوبرى كعلامة من علامات القاهرة التراثية من جميع الاتجاهات، مع تكليف وزارة الآثار بأعمال ترميم تماثيل الأسود الأربعة .

وأضاف المحافظ، أن منطقة وسط البلد تتميز بمئات العقارات ذات الطابع المتميز والتى تعود وقت إنشائها منذ عصر الخديوى إسماعيل، والتى قام بتصميمها أشهر المصممين العالميين فى عصرهم، ويجب الحفاظ على هذه الثروة العقارية من خلال ترميمها وإعادتها لسيرتها الأولى مع مراجعة الأنشطة التى تمارس بها للتنسيق مع الشرطة والحماية المدنية، والتأكد من توافر اشتراطات الأمن والسلامة بكل عقار.


الأكثر قراءة



print