الخميس، 09 مايو 2024 11:03 م

بعد خمسة أيام من مذكرة النائب.. محافظ الإسماعيلية يعيد دراسة نقل سوق السمك

بعد خمسة أيام من مذكرة النائب.. محافظ الإسماعيلية يعيد دراسة نقل سوق السمك لقاء أشرف عمارة بعدد من تجار الأسماك
الثلاثاء، 27 سبتمبر 2016 08:53 م
الإسماعيلية محمد عوض
بدأ ديوان محافظة الإسماعيلية فى دراسة إنشاء سوق السمك الجديد بمنطقة بحيرة الصيادين، ونقل السوق القديم من قلب المدينة.

وكان أشرف عمارة عضو مجلس النواب عن مدينة الإسماعيلية، قد التقى بعدد من تجار الأسماك بالسوق القديم، قدموا مذكرة للنائب لإرسالها لوزارة البيئة ومحافظ الإسماعيلية لنقل السوق من موقعه القديم.

وعقد اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية اجتماعا اليوم الثلاثاء، برئيس لجنة التخطيط العمرانى ورئيس تطوير العشوائيات بالمحافظة لدراسة التنسيق مع صندوق تطوير العشوائيات وإنهاء الموافقات من الوزارات لمشروع إنشاء سوق السمك الجديد والمتطور بمنطقة بحيرة الصيادين بطريق البلاجات، بعد إعداد الرسومات والتصميمات الهندسية بمعرفة مكتب الاستشارى هندسي.

وكان طاهر قد أعلن بدء نقل السوق القديم لموقع جديد، قبل أكثر من عام، ولكنه لم ينفذ القرار، وبدأ إعادة التفكير فى نقل السوق بعد التحرك النيابى .

وقال أشرف عمارة عضو مجلس النواب أنه بدء الاجراءات التنفيذية لنقل سوق السمك من موقعه الحالى بشارع الجيش الى طريق " عمارة " السياحى بعد الحصول على توقيع 94 من تجار السوق على الطلب الذى قدمه لمحافظ الاسماعيلية .
وأضاف عمارة لـ " برلماني"، " هناك توافق شعبى بين سكان المنطقة والتجار لنقل السوق بعد تدهور حال المنطقة التى تعانى من ضعف فى البنية التحتية وتكرار طفح الصرف الصحي، وانتشار القوارض والحشرات الضارة بجانب سوء النظافة العامة وانتشار اكوام القمامة من مخلفات السوق.

وقال "التحرك لنقل السوق أصبح أمرا ضروريا يتطلب السرعة والتنسيق مع المحافظة لاعتماد المبلغ المالى المناسب لإنشاء السوق الجديد .

وكان عمارة قد ألتقى بعدد من تجار سوق السمك، بمكتبه قبل يومان، اشرح المشاكل التى تعترض عمليات البيع مما تسبب فى عزوف المواطنين عن القدوم للسوق وتفضيل الباعة المتواجدين على كوبرى البلاجات .
14444793_1174187435974883_4343484546182372556_o copy

اجتماع المحافظ  لمناقشة موقف سوق السمك copy



الأكثر قراءة



print