الأحد، 05 مايو 2024 02:00 م

بعد انتشال 150 مهاجرًا.. 15 سيارة إسعاف تنقل ضحايا المركب بـ"شاطئ برج رشيد"

بعد انتشال 150 مهاجرًا.. 15 سيارة إسعاف تنقل ضحايا المركب بـ"شاطئ برج رشيد" سيارات إسعاف و أنقاذ غرقى
الأربعاء، 21 سبتمبر 2016 04:19 م
البحيرة - جمال أبو الفضل - ناصر جودة
قال الدكتور محمد سلطان، محافظ البحيرة، إن حادث غرق مركب هجرة غير شرعية وقع على بعد 12 كيلو من شاطئ "مطوبس - رشيد"، فى الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، مضيفًا أن المركب كان على متنه نحو 300 مهاجر غير شرعى من جنسيات متعددة.

وأشار سلطان فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، إلى أنه تم الدفع بـ 15 سيارة إسعاف على شاطئ برج رشيد لنقل المصابين وجثث الضحايا فور انتشالهم من جانب قوات حرس الحدود والبحرية، مؤكدًا أنه وجه برفع درجة الاستعداد القصوى بكافة المستشفيات على مستوى المحافظة.

وأوضح محافظ البحيرة، أن مستشفيات المحافظة استقبلت نحو 29 جثة حتى الآن، و8 مصابين حالتهم مستقرة، لافتًا أن القوات البحرية وحرس الحدود تمكنوا من إنقاذ نحو 150 مهاجرًا وجارى البحث عن مفقودى المركب الغارقة.
وكان اللواء محمد خريصة، مدير مباحث البحيرة، قال فى تصريحات سابقة، إن رجال حرس الحدود تمكنوا من إنقاذ 150 فرداً من مستقلى المركب، والتى كان على متنها أكثر من 300 فرد.

وتبين من الفحص المبدئى، الذى تم بإشراف اللواء علاء الدين شوقى، مساعد وزير الداخلية لأمن البحيرة، أن المركب تحركت من برج مغيزل بدائرة مركز مطوبس بمحافظة كفر الشيخ وغرقت فى عرض البحر المتوسط.





الأكثر قراءة



print