الجمعة، 10 مايو 2024 03:11 ص

حفاظًا على صحة المصريين.. وزارة الزراعة: تم رفض جميع شحنات القمح الواردة من روسيا

حفاظًا على صحة المصريين.. وزارة الزراعة: تم رفض جميع شحنات القمح الواردة من روسيا عيد حواش،المتحدث الرسمى باسم وزارة الزراعة
السبت، 17 سبتمبر 2016 02:15 ص
كتب أيمن رمضان
قال عيد حواش،المتحدث الرسمى باسم وزارة الزراعة، أنه تم رفض جميع شحنات القمح الواردة من روسيا، والتى يوجد بها فطر الإرجوت "المسرطن" حفاظًا على الصحة العامة للمصريين.

وأضاف "حواش" خلال مداخله هاتفية عبر فضائية "الغد" الاخبارية،أن الجانب الروسى تحفظ على بعض الموالح المصرية بحجة أنه يوجد إصابة بها بذبابة الموالح، مشيرًا إلى أنه وجد هناك أربع حالات إصابة فقط بذبابة الموالح هذا العام، مقارنة بالعام الماضى، والتى كانت حوالى 20 إصابة وتم قبولها مما يدل على أن هناك تحسن فى المنتج الذى نصدره.

وأوضح المتحدث الرسمى باسم وزارة الزراعة، أن الوزارة ملتزمة بالتشريعات الزراعية التى تصدر لكل دول العالم، وتابع:"ليس لدينا ما يضر الجانب الروسى حتى تكون المعاملة بالمثل"، مؤكدًا أن الحظر أو المنع من قبل الجانب الروسى فى قبول منتجاتنا الزراعية لم يتم حتى الآن، وإن وجد التلميح فقط.

وأكد "حواش"، أن مصر لم يدخلها أى حبة قمح مصابة بالإرجوت بعد صدور قرار وزير الزراعة والذى سمح بنسبة 5% من فطر الإرجوت فى رسايل القمح القادمة من الخارج، مشيرًا إلى أن أى شحنة تحمل أى نسبة من الإرجوت لن تدخل مصر نهائيًا.


print