الأحد، 19 مايو 2024 06:28 ص

حملة مشتركة بين البيئة والداخلية على عائمات الجيزة

حملة مشتركة بين البيئة والداخلية على عائمات الجيزة نهر النيل
الجمعة، 26 أغسطس 2016 08:28 م
كتب محمد محسوب
شارك الفرع الإقليمى لجهاز شؤون البيئة بالقاهرة فى الحملة التفتيشية المكبرة، التى تمت على عدد من عائمات الجيزة والتى نفذتها وزارة الداخلية من خلال شرطة البيئة والمسطحات، وذلك بناء على طلب من شرطة البيئة والمسطحات.

وأوضحت الوزارة، فى بيان، أن الفرع شكل لجنة تفتيشية مكونة من عدد من الباحثين بالفرع الإقليمى فى إطار التعاون بين وزارة البيئة والداخلية والاستجابة السريعة والبناءة لوزارة الداخلية فى التصدى لمحاولات الإضرار بالبيئة بالتعاون مع وزارة البيئة.

وأضاف البيان، تم تنفيذ الحملة تحت قيادة وإشراف وزارة الداخلية من خلال فريق العمل التابع لشرطة البيئة والمسطحات، وأسفر التفتيش عن وجود مخالفات بيئية منها صرف صحى على الشبكة، حيث لوحظ قيام عائمة بالصرف بواسطة خرطوم عشوائى مغمور بمجرى النهر، وكذلك عدم التخلص الآمن من المخلفات الصلبة متمثل فى زجاحات بلاستيك وكرتون، ملقاة بنهر النيل .

كما تبين أيضًا من التفتيش على أحد المقاهى عدم وجود أى ترخيص لإدارة الملهى وتلاحظ وجود مطبخ خاص بالملهى به مولد كهرباء سولار بقوة 300 كيلو وات، وبجواره كمية من السولار داخل جراكن بلاستيكية غير آمنة علاوة على مخلفات بترولية، كما تلاحظ من التفتيش وجود مكان للتخزين وإعداد الشيش يبلغ عددها 300 شيشة يتم تخرين مخلفاتها على مجرى نهر النيل ما قد يؤدى إلى تلوث منطقة نهر النيل حول موقع الملهى.

من ناحية أخرى، نفذ الفرع الإقليمى لجهاز شؤون البيئة بالبحيرة، حملات تفتيشية مكبرة على على عدد من المسابك والمكامير والفواخير الكائنة بنطاق محافظة البحيرة، وذلك فى إطار تكليفات الدكتور خالد فهمى وزير البيئة، فى إطار حرص جهاز شؤون البيئة ووزارة البيئة على حماية البيئة والحفاظ على صحة المواطنين.



print