الثلاثاء، 30 أبريل 2024 01:36 ص

وزارة التضامن .. الحجاج المصريون بخير وسفر ألف حاج الأحد من مطار برج العرب

وزارة التضامن .. الحجاج المصريون بخير وسفر ألف حاج الأحد من مطار برج العرب غادة والى وزيرة التضامن
الجمعة، 26 أغسطس 2016 01:44 م
كتب أشرف عزوز
أكدت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي، أن الحجاج بخير وقد تم متابعة كافة التدابير الخاصة بتيسير سفر الأفواج من مطار القاهرة والاستقبال فى المدينة المنورة وجدة، حيث تتولى بعثة التضامن تذليل أى صعوبات قد تواجه الحجاج.

وأضافت غادة والى، فى بيان لها اليوم، أنه تم التعامل مع واقعة فقد جواز سفر لإحدى السيدات فى مطار المدينة وهى من محافظة كفر الشيخ، حيث قامت بعثة وزارة التضامن بالتنسيق مع بعثة وزارة الداخلية فى المدينة المنورة باستصدار وثيقة سفر مؤقتة حتى تتمكن السيدة من أداء المشاعر.

وقالت وزيرة التضامن الاجتماعي، إنه سوف يسافر يوم الأحد المقبل 1040 حاجا من مطار برج العرب إلى المدينة المنورة، وهم حجاج الجمعيات فى محافظات الإسكندرية ومرسى مطروح والبحيرة موضحة أنه نظرا لقيام الوزارة بالحجز المبكر للفنادق والخدمات الخاصة بموسم الحج لهذا العام فقد أدى ذلك إلى عدم حدوث أى ارتفاع فى أسعار برامج الحج التابعة لوزارة التضامن عن السابق إعلانه فى بداية موسم الحج.

وكانت وزارة التضامن الاجتماعى قد استعدت لسفر الحجاج حيث قامت غادة والى بتشكيل لجان تابعة لبعثة الوزارة لإنهاء الإجراءات الخاصة بالحجاج سواء فى مطار القاهرة أو فى مطار المدينة المنورة وقرية الحجاج بجدة لتذليل أية عقبات قد تواجه الحجاج.


print