الخميس، 16 مايو 2024 04:13 م

حج مبرور يا مصريين.. الصحة تنتهى من تجهيز ٢٦ عيادة للبعثة الطبية فى مكة والمدينة

حج مبرور يا مصريين.. الصحة تنتهى من تجهيز ٢٦ عيادة للبعثة الطبية فى مكة والمدينة أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان
الأربعاء، 24 أغسطس 2016 12:48 م
كتب وليد عبد السلام
أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن الانتهاء من إعداد وتجهيز عيادات البعثة الطبية المصرية للحج لهذا العام 1437 هجريا 2016 ميلاديا، إذ انتهت من ٢٣ عيادة فى مكة، إضافة إلى صيدلية مجهزة بجميع الأدوية والمستلزمات الطبية، فيما تم الانتهاء من ٣ عيادات بالمدينة المنورة، وجارٍ تجهيز ٤ عيادات أخرى لرعاية حجاج بيت الله الحرام.

وفى هذا الإطار، أكد الدكتور على حجازى، مساعد وزير الصحة والسكان ورئيس البعثة الطبية - فى بيان صادر عنه، اليوم الأربعاء - أن إعداد وتجهيز العيادات تم فى وقت قياسى، وتم الانتهاء من استصدار التصاريح والتراخيص اللازمة، موضّحًا أن وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية أشادت بمستوى عيادات البعثة فى مكة، من حيث التجهيزات والمستلزمات الطبية وكل الأدوية اللازمة، لافتًا إلى أنه يتم حاليا استقبال المرضى من الحجاج.

وأضاف رئيس البعثة الطبية، أن إجمالى عدد أفراد البعثة الطبية فى مكة حتى اليوم الأربعاء بلغ 121 فردًا، إضافة إلى 40 بالمدينة، بدأوا التوافد من يوم 15 أغسطس الجارى، على أفواج مقسمين ما بين أطباء وتمريض ومسعفين واداريين وفنيين، وسيصل باقى أعضاء البعثة تباعًا على مدار الأيام المقبلة ليبلغ الإجمالى 360 فردًا.

وأشار "حجازى" إلى تقسيم البعثة الى مجموعات تعمل على مدار الساعة، مهمتها الكشف الطبى على الحجاج ومتابعة حالاتهم المرضية، بالإضافة الى مجموعة من الطب الوقائى والتى تهتم بمتابعة وترصد الأمراض فى العيادات والأفواج بالإضافة إلى متابعة الحالات المرضية بالمستشفيات ومنها حالات الغسيل الكلوى وكذلك العمل على رفع الوعى الصحى بين الحجاج فى جميع الفنادق واماكن إقامتهم، لافتا إلى تقديم التوعية عن الأمراض المعدية وطرق انتقالها وكيفية الوقاية منها وطرق مكافحتها ومتابعتهم .

وتابع خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة إن جميع عيادات البعثة الطبية تم وضعها فى فنادق واماكن إقامة الحجاج المصريين والذى تم اختيارهم من خلال وزارة التضامن الاجتماعى وقرعة وزارة الداخلية، مشيرا الى أنه جارى دراسة تغطية الحجاج السياح المصريين فى منطقة العزيزية بالاتفاق مع غرفة السياحة.


الأكثر قراءة



print