الأحد، 19 مايو 2024 12:52 ص

محافظ الغربية يفتتح الجلسة الافتتاحية لبرلمان الطلائع بحضور مدير الأمن

محافظ الغربية يفتتح الجلسة الافتتاحية لبرلمان الطلائع بحضور مدير الأمن اللواء أحمد ضيف صقر
الإثنين، 22 أغسطس 2016 03:49 م
الغربية – محمد عز
افتتح اللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية، الجلسة الافتتاحية لبرلمان الطلائع، والذى نظمته مديرية الشباب والرياضة تحت رعاية المحافظ، بمشاركة عدد من الطلاب من سن 13 سنين حتى 18 سنة، وهى جلسة محاكاة نموذج مصغر لمجلس النواب المصرى يحكى فيه عن المشكلات التى توجد بالمحافظة.

وقال بيان للمحافظة اليوم، إن الجلسة ناقشت عدد من المشكلات فى قطاعات التعليم والصحة والطرق والأمن والنظافة، بحضور عدد من أعضاء البرلمان، وخلال الجلسة تم تقديم عدد من طلبات الإحاطة والاستجوابات للقيادات التنفيذية بالمحافظة.

وأكد محافظ الغربية خلال الجلسة، أن محافظة الغربية من المحافظات الأولى على مستوى الجمهورية لتوفيرها 114 قطعة أرض لبناء مدارس عليها على الرغم من أن المحافظة ليس لها ظهير صحراوى.

وأشار المحافظ إلى أن المحافظة تعمل بكل اهتمام لغلق مراكز الدروس الخصوصية والعمل على محاربتها لمخالفتها للقانون، وتوفير البديل بالاهتمام بالعملية التعليمية بالمدارس وعمل مجموعات تقويه تضم أكفأ المدرسين بالمحافظة وبأسعار رمزية.

وأثار أحد أعضاء البرلمان مشكلة القمامة بالمحلة، وأكد المحافظ على أنه تم الانتهاء من رفع كافة التجمعات الضخمة التى تعوق الطرق، وأكد أيضًا على أنه تم شراء 5 أفدنة بجوار مصنع تدوير القمامة بالمحلة لتوسعته حتى يستوعب القمامة بمركز المحلة والمراكز المجاورة.

وسوف يتم عمل منظومة للنظافة لتجميع القمامة من المنازل، وذلك لمنع تراكمها بالشوارع والحفاظ على نظافتها.

وأكد محافظ الغربية، أن برلمان الطلائع يهدف إلى تنمية الوعى السياسى لدى الطلائع ودعم روح المشاركة وتنمية القدرة الحوارية، من خلال تبادل الآراء وطرح الأفكار علاوة على الممارسة العملية للديمقراطية على أرض الواقع، لافتًا إلى أن جلسة محاكاة برلمان الطلائع تهدف إلى الإعداد التثقيفى البرلمانى وتنمية قيم المواطنة لدى الطلائع.

حضر الجلسة اللواء حسام خليفة مدير أمن الغربية ورؤساء المدن والأحياء والقيادات التنفيذية على مستوى المحافظة.




print