السبت، 01 يونيو 2024 10:50 ص

مصر تقترض مليار دولار من الصين لإصلاح الصرف الصحى على مستوى محافظات الجمهورية

مصر تقترض مليار دولار من الصين لإصلاح الصرف الصحى على مستوى محافظات الجمهورية المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء
الخميس، 18 أغسطس 2016 05:44 م
كتبت هند مختار
قال المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، أن الحكومة أعطت مهلة لكل من أخذ أرض ولم يستغلها، قائلا: "كل اللى أخد أرض وسقعها إديناله مهلة لحد أكتوبر المقبل وإلا سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة ضده".

وأضاف خلال لقائه برؤساء تحرير الصحف اليوم الخميس، أن لجنة فض منازعات الاستثمار تعقد اجتماعاتها مرتين شهريا مشددا على أن أى قرارات تتخذها اللحنة تكون واضحة ونافذة، مشيرا إلى أننا نحتاج لـ١٢٠ ألف فصل دراسى فى السنة بتكلفة ٤٠مليار جنيه خلال عامين.

وأشار إلى أن هناك قرضا من الصين بقيمة مليار دولار لمشروعات الصرف الصحى على مستوى محافظات الجمهورية، موضحا أن قانون الإدارة المحلية تم إرساله لمجلس الدولة وسيتم إجراء انتخابات المحليات نهاية العام.

وحول أسعار تذاكر المترو، قال رئيس الوزراء، إن هناك اتجاها لزيادة سعر تذكرة المترو، ولكن لم تحدد بعد قيمة الزيادة، موضحا أنه فيما يتعلق بقطاع الطاقة فإن الدولة تعمل على تنويع مصادر الطاقة من خلال الاتجاه للطاقة النووية، قائلا: "الخوف على مدار السنوات الماضية هو اللى أخر الإصلاح بمصر".

وأضاف أن هناك بعض الحملات الخارجية والداخلية التى تشن على مصر، وحول مشاركة الجيش بالمشروعات القومية بالدولة قال، إن القوات المسلحة تشارك بالإشراف، لأن لديها قدرات تنظيمية كبيرة.

ولفت رئيس الوزراء إلى اهتمام الدولة بالقطاع الخاص، فهو جزء من النسيج الوطنى، لافتا إلى أن هناك ١٤ مصنع أسمنت تم الموافقة عليها خلال الفترة الحالية ومصنع للحديد.


print