الخميس، 16 مايو 2024 11:33 ص

وزيرة الهجرة: "ليه شبابنا قاعد على القهوة ومش بيروح يشتغل؟"

وزيرة الهجرة: "ليه شبابنا قاعد على القهوة ومش بيروح يشتغل؟" السفيرة نبيلة مكرم وبطالة
الثلاثاء، 16 أغسطس 2016 01:32 ص
كتب إبراهيم حسان
قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين فى الخارج، إن ميزانية الوزارة لا تكفى جميع الأعمال التى تنوى القيام بها، مضيفة "بالرغم من هذا مفيش حاجة هيوقفنى وهشتغل باللى عندى".

وأضافت وزيرة الهجرة، فى حوارها مع الكاتب الصحفى خالد صلاح، ببرنامج "على هوى مصر" الذى يذاع على فضائية النهار one، أن وزارة الهجرة هى الظهير لكل وزارات الحكومة، ونقطة التواصل بين المواطن فى الخارج ودولته، وتعد من الوزارات المهمة جدًا داخل الدولة بتنسيق مع الوزارات الأخرى، رغم عدم امتلاكها أدوات فى الخارج.

وأوضحت الوزيرة، أن وزارة الهجرة أنشئت بقرار جمهورى، لإيمان الرئيس بأهمية المواطن المصرى فى الخارج وضرورة التوصل معه وتلبية احتياجاته، مشيرة إلى أن طلبها الوحيد من المصريين بالخارج هو عدم الحديث عن وطنهم بصورة سلبية فى الدول الأجنبية.

وأكدت وجود فرص عمل داخل مصر، وخير دليل على ذلك نجاح التجربة السورية داخل الدولة منذ قدومهم إلى مصر، موجهة حديثها للمواطن المصرى "هناك فرص عمل داخل الدولة فلماذا لم نعمل؟"، متابعة "أثمن التجربة السورية رغم حالة بلادهم الصعبة"، وتساءلت: "ليه شبابنا قاعد على القهوة ومش بيروح يشتغل؟".

الأكثر قراءة



print