الثلاثاء، 07 مايو 2024 05:15 م

تعرف على خطة الداخلية لتأمين مباراة نهائى كأس مصر بين الأهلى والزمالك

تعرف على خطة الداخلية لتأمين مباراة نهائى كأس مصر بين الأهلى والزمالك مشجعو الأهلى
الإثنين، 08 أغسطس 2016 03:50 ص
كتب محمود عبد الراضى
أفاد مصدر أمنى بوزارة الداخلية، أنه فى إطار حرص وزارة الداخلية على انتظام سير المنظومة الرياضية وتقديم كافة أوجه التعاون لتأمين كافة اللقاءات الرياضية وإقامتها وخروجها بالشكل اللائق، ومن خلال توجيهات اللواء مجدى عبد الغفار، وزير الداخلية فى ذلك الشأن، وفى ضوء الاستعداد لإقامة مباراة كرة القدم بين فريقى النادى الأهلى ونادى الزمالك اليوم باستاد برج العرب، فقد وجهت القيادات الأمنية ببدء العمل بالخطة الأمنية الموضوعة لتأمين المباراة، وخروجها بالشكل الأمثل.

وقد بدأت الإجراءات بتكثيف الخدمات الأمنية على كافة الطرق المؤدية إلى الاستاد، عن طريق نشر عدة نقاط أمنية من إدارة المرور وإدارة تأمين الطرق، بالاشتراك مع إدارة البحث الجنائى، بالإضافة إلى قيام شرطة المرافق بنشر قواتها ومنع أية إشغالات.

كما كلفت إدارة البحث الجنائى بفحص كافة المترددين على محيط الاستاد، ومنع وصول أى شخص غير مصرح له بدخول المباراة إلى الاستاد، بالإضافة إلى دور إدارة الحماية المدنية بنشر قواتها على جميع مداخل الاستاد، والاستعانة ببوابات كشف المعادن وعمل التعقيم الجيد للاستاد من الداخل ومحيطه الخارجى.

كما تم وضع خدمات أمنية نظامية وسرية ثابتة وأطواف ودوريات متحركة بكافة الطرق المؤدية للاستاد وفندق إقامة الفريقين، لملاحظة الحالة الأمنية والإخطار الفورى بأية ملحوظات، وذلك بالإضافة إلى الأقوال الأمنية المتحركة والمكونة من مجموعات الأمن المركزى والبحث الجنائى، بالاشتراك مع القوات المسلحة للتدخل الفورى والسريع فى حالة حدوث أى شئ يهدد الأمن، مع التشديد على ألا يسمح بدخول أى شخص لحضور المباراة غير المصرح لهم وفقاً للكشوف الواردة من اتحاد الكرة "ممثلى الفريقين، والإعلاميين، والصحفيين".

وشددت الأجهزة الأمنية على تواجد كافة المستويات الإشرافية والقيادية ميدانياً، لمتابعة تنفيذ الخطة الأمنية الموضوعة لتأمين المباراة بكل دقة.


الأكثر قراءة



print