الأحد، 02 يونيو 2024 06:38 ص

"المالية": الضريبة على القيمة المضافة جزء من سياسة الإصلاح الاقتصادى

"المالية": الضريبة على القيمة المضافة جزء من سياسة الإصلاح الاقتصادى عمرو الجارحى وزير المالية
الجمعة، 05 أغسطس 2016 02:40 م
كتب أحمد يعقوب
أكد عمرو المنير، نائب وزير المالية للسياسات الضريبية، على أهمية الاستفادة من تجارب الدول الأخرى فى تطبيق قانون الضريبة على القيمة المضافة، وذلك من خلال التعرف على تجربة التطبيق من حيث الفوائد والمعوقات التى ظهرت أثناء التطبيق والإجراءات التى تم اتخاذها من أجل التغلب على هذه المعوقات.

جاء ذلك خلال الكلمة التى ألقاها المنير فى ختام البرنامج التدريبى الذى نظمته مصلحة الضرائب المصرية حول "الضريبة على القيمة المضافة، التقنيات – القانون المصرى والقانون المقارن" والذى نظمته مصلحة الضرائب المصرية بمركز التدريب الخاص بها على مدار خمسة أيام.

وأضاف المنير، فى بيان له اليوم، أن مشروع قانون الضريبة على القيمة المضافة يأتى كجزء من سياسة الإصلاح الاقتصادى الشامل وإصلاح السياسات الضريبية، موضحًا أنها لا تعد ضريبة جديدة ولكن هى تعديلات على قانون الضريبة العامة على المبيعات المعمول به حاليًا، وأن قانون الضريبة على القيمة المضافة يستهدف توسيع القاعدة الضريبية من خلال ضم شرائح جديدة خاصة من القطاع غير الرسمى.

وقال نائب وزير المالية للسياسات الضريبية، إن فكر تطبيق الضريبة على القيمة المضافة هو فكر جديد يقوم على إثبات المصداقية ومد جسور الثقة بيننا وبين المجتمع الضريبى.




print