الجمعة، 17 مايو 2024 06:58 ص

والدة الضحية مع وزارة الهجرة.. ونبيلة: غموض حول مقتل سجين مصرى "حرقا" فى ألمانيا

والدة الضحية مع وزارة الهجرة.. ونبيلة: غموض حول مقتل سجين مصرى "حرقا" فى ألمانيا جانب من لقاء السفيرة نبيلة مكرم مع والدة الشاب المتوفى
الخميس، 04 أغسطس 2016 01:21 م
كتب مصطفى النجار
أعلنت وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، السفيرة نبيلة مكرم، أنها تتابع باهتمام الشاب محمد عبد الفتاح سليمان النجار، الذى توفى بألمانيا في ظروف غامضة.

واستقبلت نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، صباح اليوم الخميس، والدة الشاب المتوفى وعدد من أفراد أسرته فى مقر الوزارة، إذ قدمت لهم التعازى، مؤكدة أن الدولة تولى أبناءها بالخارج كل الاهتمام، وتأخذ ملف وفاة الشاب بكل جدية واهتمام .

من جهتها، قدمت الأم المكلومة الشكر لوزيرة الهجرة على اهتمامها وحرصها على استقبالهم للمرة الثانية خلال يومين.
وأكدت السفيرة نبيلة مكرم عقب اللقاء، أن هناك غموضًا بشأن تفاصيل القضية، متابعة: "لجأنا للشق القانونى، وتواصلنا مع المحامى خالد أبو بكر لمتابعة القضية قانونيًّا، لأن هناك مؤشرات تشير إلى حرق محمد النجار، وتساؤلات حول قانونية ذلك دون الرجوع لأسرته".

وطلبت الوزيرة من أسرة الشاب استخراج شهادة وفاة لمحمد النجار عبر وزارة الخارجية، للبدء فى الشق القانونى، مؤكّدة أنها تلقت ردًّا من المحامى الدولى خالد أبو بكر، المتواجد حاليًا فى ألمانيا والمكلف منها بمتابعة القضية، موضحة أنه توجه لمكتب النائب العام، وبناء على الرواية الألمانية طلب الشاب أن يدفن فى ألمانيا، وأن يتم التخلص من جسده بالحرق، وهى رواية يجب التحرى عنها، لأن الشاب كان سجينًا ولا يجيد اللغة الألمانية .
وأبلغت وزيرة الهجرة أسرة الشاب المتوفى بأن التحرك القانونى الذى حدده المحامى الدولى يتضمن تقديم شكوى رسمية للمدعى العام الألمانى، مؤكّدة أن وفدًا قنصليًّا سيتوجه لمكان مقتل الشاب المصرى وسيتم تكوين فريق عمل من النيابة العامة المصرية لمخاطبة النائب العام الألمانى.

WhatsApp Image 2016-08-04 at 12.41.39 PM copy




print