الإثنين، 20 مايو 2024 09:44 ص

مصر 2030 فى "برنامج الرئاسة".. يحيى راشد: السياحة أصبحت علما وليست "فهلوة"

مصر 2030 فى "برنامج الرئاسة".. يحيى راشد: السياحة أصبحت علما وليست "فهلوة" يحيى راشد وزير السياحة
الأحد، 31 يوليو 2016 08:11 م
كتب محمد الجالى
انطلقت قبل قليل، مناقشة "رؤية مصر 2030"، من خلال نموذج محاكاة لبعض شباب البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة، ويأتى اللقاء فى إطار المنتدى الأول لنماذج محاكاة الدولة المصرية، المنعقد بأحد فنادق القاهرة، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، وإشراف مباشر من المكتب الإعلامى للرئاسة.

وفى هذا الإطار، قال يحيى راشد، وزير السياحة، إن الصورة الذهنية تعكس كل شرائح المجتمع المصرى، وبذلك يجب تثقيف المجتمع المصرى لتحسين هذه الصورة، فالسياحة الآن أصبحت علمًا وليست "فهلوة"، والمستثمر لكى يقيم فندقًا أو منشأة يجب أن يكون الأمر على أساس علمى.

وأضاف "راشد"، أن الوزارة على استعداد لإتاحة خبرتها للشباب للاستعانة بها في حياتهم العملية، لأن السياحة هى مرآة تعكس صورة الحياة فى أى مجتمع، وأن من الضرورى تحسين الصورة الذهنية عن مصر فى الخارج، والاستعانة فى ذلك بتكنولوجيا المعلومات.

جاء ذلك خلال تعقيب الوزير على ورقة بحثية عرضها مجموعة من الشباب، فى إطار منتدى المحاكاة للدارسين بالبرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب على القيادة، حول تطوير قطاع السياحة إلى المميزات الهائلة التى تتمتع بها مصر فى مجال السياحة، إذ يتنوع المنتج السياحى بين الثقافية والشاطئية والعلاجية وسياحة المؤتمرات والصحارى، إلى جانب طاقة فندقية هائلة، وخبرات واسعة تؤهلها لتوسيع الحركة السياحية وتنشيطها مستقبلا.

وتمنى "راشد"، أن تتناول الورقة بند تحديث قطاع الصناعة فى مصر، لأنها ظلت بدون تحديث لمدة الثلاثين عاما الماضية، مؤكّدًا أنه على عاتق الشباب تحديث السياحة بالتكنولوجيا الحديثة، متابعًا: "تراجع السياحة يرجع إلى عدم التحديث والتوسع فى الأسواق وانتهاج سياسة السماوات المفتوحة فى الطيران، وتشجيع الطيران منخفض التكاليف، والتوسع فى قطاع للترفيه وتحديث البنية التحتية".


print