الإثنين، 13 مايو 2024 05:10 ص

الخط الرابع لمترو الأنفاق.. وزير النقل يلتقى محافظ الجيزة لإنهاء أزمة تحويل المرافق

الخط الرابع لمترو الأنفاق.. وزير النقل يلتقى محافظ الجيزة لإنهاء أزمة تحويل المرافق الدكتور جلال سعيد وزير النقل - اللواء كمال الدالى محافظ الجيزة
الثلاثاء، 26 يوليو 2016 03:00 م
كتب رضا حبيشى
عقد الدكتور جلال سعيد، وزير النقل والمواصلات، اجتماعا مع اللواء كمال الدالى محافظ الجيزة، وقيادات الهيئة القومية للأنفاق وشركة المقاولين العرب وجهاز تعمير القاهرة الكبرى، اليوم الثلاثاء، للاتفاق على إنهاء أزمة تراخيص تحويلات مرافق المرحلة الثالثة بالخط الثالث للمترو، الممتدة من العتبة حتى إمبابة وبولاق الدكرور، وبالأخص بشارعى أحمد عرابى بالمهندسين وشارع السودان.

وقالت وزارة النقل - فى بيان صحفى صادر عنها اليوم - إن الاجتماع كان بغرض التنسيق النهائى من أجل بدء أعمال الخط الثالث للمترو فى نطاق محافظة الجيزة، بدءًا من الكيت كات وإمبابة، وصولا إلى محور روض الفرج والطريق الدائرى من ناحية، وكذلك من جامعة الدول العربية إلى العجوزة والدقى وبولاق الدكرور وجامعة القاهرة من ناحية الأخرى.

وأضاف البيان، أن الاجتماع شمل تنسيق الموضوعات المرتبطة بنقل المرافق ونزع الملكيات والتعامل مع العمارات السكنية والمبانى الأخرى التى تعترض مسار المشروع، وكذلك كيفية تنفيذ محور الملك سلمان الذى يقوم به الجهاز المركزى للتعمير لربط طرفى الطريق الدائرى فى نطاق محافظة الجيزة، من محور روض الفرج شمالاً حتى المنيب جنوبًا، بما لا يتعارض مع مسار مترو الأنفاق، خاصة فى منطقة بولاق وجامعة القاهرة "مسار ترعة الزمر الحالى".
وأكدت وزارة النقل، أنه تم بحث المقترح الخاص بإنشاء نفق سفلى للسيارات أسفل ميدان الرماية، وأعلى المسار المقترح لمسار الخط الرابع للمترو، الواصل من مدينة الإنتاج الإعلامى إلى المتحف المصرى، جديد ثم ميدان الرماية وشارع الهرم حتى ميدان الجيزة ثم محطة الفسطاط فى مصر القديمة.



print