الجمعة، 17 مايو 2024 05:06 ص

وزارة التضامن تخصص 11 مليون جنيه لـ50 دار مسنين.. والبرلمان يوافق على الخطة

وزارة التضامن تخصص 11 مليون جنيه لـ50 دار مسنين.. والبرلمان يوافق على الخطة الدكتورة غادة والى فى إحدى اجتماعات لجنة التضامن بالبرلمان
الإثنين، 25 يوليو 2016 10:32 م
كتبت آمال رسلان
شاركت الدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، اليوم الاثنين، فى جلسة عامة حول مناقشة تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات دور المسنين عام 2013، وشرحت استراتيجية الوزارة لتطويرها.

وأكدت غادة والى، فى بيانٍ صحفى، أن الوزارة خصصت 11 مليون جنيه لـ50 دار مستواها ضعيف، بعد الانتهاء من تقييم 168 دار على مستوى الجمهورية، وأنه جارى تنشيط 198 نادى مسنين.

وأشار البيان، إلى أن غادة والى؛ سَلَّمَت أمانة مجلس النواب، اللوائح النموذجية والمعايير الجديدة المعتمدة، كما عرضت خريطة توزيع دور المسنين فى مصر، وقاعدة البيانات المميكنة التى تشملها.

وشرحت الدكتورة غادة والى، دور وزارة التضامن لتشجيع الشباب على التطوع، من خلال مبادرتى "بينا" حتى وصل عدد المتطوعين إلى 600 شاب، بالإضافة إلى حملة "شبابنا بيخدم بلدنا" التى توزع مكلفى الخدمة العامة على دور الرعاية بمرتب رمزى ممول من شركات المسؤلية الاجتماعية. وأكد البيان، أن لجنة التضامن بمجلس النواب، وافقت على خطة العمل، وطالبت بتفعيل واستقلال صندوق تمويل الجمعيات لدعم خطط الوزارة.


print