الخميس، 16 مايو 2024 02:17 م

من بين 600 منافس.. فريق مصرى يفوز بالمركز السابع عالميًا فى مسابقة "ناسا" للغواصات

من بين 600 منافس.. فريق مصرى يفوز بالمركز السابع عالميًا فى مسابقة "ناسا" للغواصات عصام شرف رئيس مؤسسة شرف للتنمية المستدامة
الجمعة، 22 يوليو 2016 08:02 م
كتب محمد محسوب
حصل فريق الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى، "توربينى" على المركز السابع عالميًا من بين أكثر من 600 فريق شاركوا فى مسابقة الغواصات الآلية هذا العام وتأهل منهم 68 فريقا للنهائيات الدولية بوكالة ناسا لعلوم الفضاء، حيث يعد الفوز إنجازًا كبيرًا للفرق المصرية فى النهائيات الدولية لمسابقة الغواصات الآلية.

وشارك فى النهائيات الدولية أربعة فرق مصرية، منها فريقان فى المستوى الجامعى وفريقان فى مستوى طلاب المدارس وبالرغم من الكل الصعوبات والتحديات، التى واجهت الفرق المصرية للمشاركة فى هذة النهائيات الدولية، إلا أن تمثيل مصر كان مشرفًا وعلى أعلى مستوى مما حاز أعجاب وتقدير كل الفرق المشاركة من مختلف دول العالم.

وقال الدكتور عصام شرف، رئيس وزراء مصر الأسبق، ورئيس مؤسسة شرف للتنمية المستدامة، فى تصريحات صحفية، تعليقا على الفوز، "شباب مصر على قدر المسؤلية متميزون ومبدعون فى كافة المجالات العلمية والدولية".

من جانبه، قال الدكتور أسامة إسماعيل، رئيس مركز المعلوماتية، بأكاديمية النقل البحرى ورئيس اللجنة العليا للمسابقة، إن الأكاديمية لا تدخر جهدًا فى سبيل دعم الشباب المصرى والعربى ورفع قدراتهم وكفأتهم فى شتى المجالات العلمية والتكنولوجية، وأن أكاديمية النقل البحرى بها من الخبرات والكفاءات العلمية والتكنولوجية، ما يمكن شباب مصر والوطن العربى كله من المنافسة والتميز فى كافة المحافل العالمية والدولية.

فيما قال المهندسان محمد فؤاد ومحمد عبود المشرفان على المسابقة المحلية والعربية، إن المسابقة من أهم المسابقات العالمية فى تكنولوجيا الـ ROV والتى لها ارتباط كبير ومباشر بلعديد من الصناعات الإستراتيجية الهامة، كصناعة البترول والغاز والخدمات البحرية، بالإضافة لعمليات الإنقاذ البحرى.

وأشار، إلى أن هذه المسابقة ساهمت بشكل كبير فى فتح أسواق عمل جديدة للشباب المصرى وفى نقل خبرات تكنولوجية حديثة ومتطورة.

الجدير بالذكر، أن المسابقة تنظمها الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى بالتعاون مع مؤسسة حدث للإبداع وريادة الأعمال منذ عام 2011 وتشارك مؤسسة شرف لتنمية المستدامة فى تنظيم هذه المسابقة منذ آخر عامين، كما تلاقى المسابقة دعمًا ورعاية كبيرة من وزارة الاتصالات ممثله فى الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، وكذلك وزارة البحث العلمى ممثلة فى أكاديمية البحث العلمى.



الأكثر قراءة



print