الأحد، 19 مايو 2024 12:26 ص

مصر تستعد لاعتماد معمل كشف المنشطات بالمركز الطبى العالمى كثانى دولة أفريقية بالمجال

مصر تستعد لاعتماد معمل كشف المنشطات بالمركز الطبى العالمى كثانى دولة أفريقية بالمجال المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة
الأربعاء، 20 يوليو 2016 10:08 ص
كتب زكى القاضى
زار المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، يرافقه وفد يضم عددا من الإعلاميين والصحفيين، المعمل المصرى للكشف عن المنشطات بالمركز الطبى العالمى، والمنتظر اعتماده دوليًّا من المنظمة الدولية لمكافحة المنشطات "وادا" خلال الفترة المقبلة.
واستمع وزير الرياضة والوفد الإعلامى المرافق له، إلى عرض تقديمى حول التجهيزات والإمكانيات الإنشائية الخاصة بالمعمل، وما يتضمنه المعمل من إمكانات لتجهيز العينات، ومعمل للأبحاث، ومعمل للكيمياء الحيوية والهرمونات، ومعمل أبحاث الدم، وما تضمه هذه المعامل من أحدث الأجهزة الطبية .
وأشاد وزير الشباب والرياضة بالإمكانيات والأجهزة الحديثة التى ترتقى للمستوى العالمى فى مجال الكشف عن المنشطات، معبّرًا عن سعادته بالأطقم ذات الخبرات العالية التى تعمل فى المعمل وفقًا لأحدث النظم الطبية العالمية فى هذا المجال، مؤكّدًا أن وجود معمل للكشف عن المنشطات هو أحد الشروط الأساسية لاستضافة أيّة بطولة دولية أو عالمية كبرى .
يذكر أن المعمل الذى أنشأته القوات المسلحة يعد إضافة قوية للرياضة المصرية، باعتباره المعمل الثانى للمنشطات فى الشرق الأوسط حاليًا، إضافة إلى أنه الثانى فى أفريقيا بعد معمل جنوب أفريقيا.
ومن جانبه، أوضح الدكتور أسامة غنيم، المدير التنفيذى للمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات "نادو"، أن هناك زيارة خلال شهر نوفمبر المقبل من مسؤولى المنظمة الدولية لمكافحة المنشطات، فى إطار خطوات الاعتماد الدولى للمعمل .
وفى نهاية الزيارة، عبر وزير الشباب والرياضة عن شكره وامتنانه للقوات المسلحة المصرية والعاملين على المعمل وعلى هذا الصرح الكبير، وقد جاءت الزيارة فى إطار دور المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات، والدور الإعلامى الذى يكمن فى إظهار مدى أهمية هذا المعمل للرياضيين على كل المستويات .


print