السبت، 04 مايو 2024 10:52 م

النيابة تستشهد بفيديو لخالد البلشى يعترف فيه بوجود أمر ضبط وإحضار لـ"بدر والسقا"

النيابة تستشهد بفيديو لخالد البلشى يعترف فيه بوجود أمر ضبط وإحضار لـ"بدر والسقا" خالد البلشى عضو مجلس نقابة الصحفيين
السبت، 16 يوليو 2016 06:09 م
كتب كريم صبحى
تواصل محكمة جنح قصر النيل، فض الأحراز المُقَدَّمَة من النيابة العامة فى خامس جلسات محاكمة نقيب الصحفيين، يحيى قلاش، وعضوى المجلس: خالد البلشى، وجمال عبد الرحيم.

وعرضت هيئة المحكمة إسطوانات مدمجة، بها مداخلة لنقيب الصحفيين يحيى قلاش مع الإعلامى خالد صلاح ببرنامج "على هوى مصر"، على قناة "النهار"، ويكشف فيها قلاش تفاصيل اقتحام نقابة الصحفيين، وأزمة الداخلية مع الصحافة.

وعرضت المحكمة إسطوانة مدمجة كان فيها خالد البلشى، ضيف برنامج "الصورة الكاملة" مع ليليان داوود، يشرح فيها تفاصيل أزمة الشرطة مع الصحافة، إلى جانب إسطوانة مدمجة قدمتها النيابة العامة من موقع بوابة التحرير الإلكترونية يظهر فى الفيديو عمرو بدر معتصمًا داخل نقابة الصحفيين ويصرح بأن قوات الأمن اقتحمت منزله، وزميله محمود السقا، لصدور أمر بضبط وإحضارهما بسبب نشر أخبار فى بوابة يناير كما ظهر بالفيديو خالد البلشى يعترف بوجود ضبط وإحضار للزميلين.

واستكملت المحكمة مشاهدة الأسطوانات المدمجة، وأظهر مقطع الفيديو للإعلامى خالد صلاح ببرنامج على هوى مصر الذى يذاع على فضائية النهار، وأكد النقيب فى المداخلة الهاتفية، أن مصر تواجه تحديات شديدة، وأبدى مدى حزنه وأسفه لتلك الواقعة.


print