الجمعة، 26 أبريل 2024 04:16 ص

التعاون الدولى: توقيع منحة بـ2.5 مليون دولار لدعم الإسكان الاجتماعى نهاية يوليو

التعاون الدولى: توقيع منحة بـ2.5 مليون دولار لدعم الإسكان الاجتماعى نهاية يوليو سحر نصر وزيرة التعاون الدولى
السبت، 16 يوليو 2016 10:57 ص
كتبت ياسمين سمرة
كشف مصدر رفيع المستوى بوزارة التعاون الدولى، أن وزارته ستوقع بروتوكول تعاون مع وزارة الإسكان، لتوفير منحة بقيمة 2.5 مليون دولار، مقدمة من صندوق التحول لدول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا نهاية يوليو الجارى، لدعم مشروعات الإسكان الاجتماعى.

وصندوق التحول، الذى يبلغ رأس ماله 250 مليون دولار، هو شراكة واسعة النطاق تأسست لتقديم المنح من أجل التعاون التقنى لمساعدة دول التحول الديمقراطى على تعزيز مستوى نظم إدارة الحكم وتحسين أداء المؤسسات الاجتماعية والاقتصادية فيها، من خلال أجندة إصلاحات توضع محلياً من قبل الجهات المعنية داخل الدولة نفسها.

وأضاف المصدر، الذى طلب عدم ذكر اسمه، أن الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، قررت إلغاء بعض مشروعات محفظة التعاون مع صندوق التحول، نظراً لتوقفها لفترة 3 سنوات تقريباً، على أن يتم تحويلها إلى مشروعات أخرى، منها الإسكان الاجتماعى ودعم الشراكة بين القطاعين العام والخاص، موضحاً أنه تم تفعيل بعض الاتفاقيات الأخرى التى كانت معطلة، من بينها اتفاقية خاصة بمشروعات نقل إقليمية مع المغرب وتونس والأردن.
وقالت وزيرة التعاون الدولى، فى تصريحات سابقة، إنه تم زيادة معدلات السحب من المحافظ المالية لتمويل المشروعات ارتفعت من 10% إلى 40% خلال 9 أشهر.

print