الأربعاء، 15 مايو 2024 02:06 م

هيئة التنمية الصناعية تنتهى من إجراء قرعة علنية على أراض ومخازن فى 6 مدن

هيئة التنمية الصناعية تنتهى من إجراء قرعة علنية على أراض ومخازن فى 6 مدن المهندس طارق قابيل وزير الصناعة
الخميس، 14 يوليو 2016 04:58 م
كتب إيهاب محمد
أجرت الهيئة العامة للتنمية الصناعية، قرعة علنية على الأراضى الصناعية والمخازن فى 6 مدن صناعية، ذلك فى إطار استكمال الهيئة لإجراءات تخصيص الأراضى للمستثمرين الجادين بالطرح السادس، الذى أجرته الهيئة، إذ أجريت القرعة فى مقر الهيئة، أمس الأربعاء، على مدن بنى سويف وبرج العرب والسادات، فضلا عن إجراء القرعة على أراضى مدينة العاشر من رمضان اليوم الخميس.

وقال المهندس إسماعيل جابر، رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية - فى بيان صادر عنه، اليوم الخميس - إن ذلك يأتى فى إطار الجهود الرامية لتوفير أراضٍ صناعية مُرفّقة للمستثمرين بأسس عادلة.

وقال "جابر"، إن الهيئة طرحت فى يوليو من العام الماضى 623 قطعة أرض أنشطة صناعية متنوعة ومخازن فى 10 مدن جديدة، بمساحة إجمالية تصل إلى 2.6 مليون متر مربع، تقدم عليها إجمالى 1957 طلبًا، وتم طرح 122 قطعة أرض فى العاشر من رمضان تقدم عليها العدد الأكبر من الطلبات، 1200 طلب، و138 قطعة أرض فى مدينة بدر، تقدم عليها 486 طلبًا، وباقى الطلبات كانت على مدن بنى سويف.

وأشار رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، إلى أن القطع المطروحة بها 15 قطعة أرض نشاط صناعى، و99 قطعة أرض "صناعى" ببرج العرب، إلى جانب 6 قطع "مخازن" بالمدينة، و52 قطعة أرض "صناعية" بمدينة السادات، فضلا عن 81 قطعة أرض "مخازن".

وأضاف "جابر" أنه تم طرح 55 قطعة أرض "صناعية" فى سوهاج الجديدة، و17 قطعة أرض فى أسيوط الجديدة، و33 قطعة أرض "صناعية" فى شمال خليج السويس و4 قطع مخازن فى 15 مايو، مشيرًا إلى أن الأراضى يتم تخصيصها مباشرة طبقًا للأولويات المحددة بكراسة الشروط، وأن القرعة العلنية تمت بين الطلبات المقدمة على نفس القطع، والتى تساوت فيها نفس أولوية التخصيص، فتم الاقتراع لتحديد الفائز بالقطعة المطروحة.

وأكد رئيس الهيئة، أن آلية تخصيص الأراضى لهذا الطرح يتم وفق ضوابط دقيقة وبشفافية كاملة وتنفيذا لسياسة وزارة التجارة والصناعة بأن تتضمن القواعد المحددة مراعاة أن تكون أولوية تخصيص هذه الأراضى للمصانع الملاصقة لقطعة الأرض، ولمشروعات الصناعات الاستراتيجية وللأنشطة القائمة فى كل مدينة صناعية وغيرها، من الاشتراطات بالترتيب والتى تضمن وصول الأرض لمستحقيها من المستثمرين الجادين، وذلك بعد تقييم الدراسة الفنية المقدمة من المستثمر.


الأكثر قراءة



print