الثلاثاء، 23 أبريل 2024 05:19 م

بالصور.. محافظ القليوبية يصرف 5000 جنيه لكل أسرة من سكان عقار شبرا الخيمة المنهار

بالصور.. محافظ القليوبية يصرف 5000 جنيه لكل أسرة من سكان عقار شبرا الخيمة المنهار جانب من الجولة
الخميس، 14 يوليو 2016 04:34 م
القليوبية – أحمد عبد الهادى بكير
قرر اللواء الدكتور رضا فرحات، محافظ القليوبية، صرف مبلغ 5000 جنيه لكل أسرة متضررة من انهيار عقار مكون من 4 طوابق فى المنشية الجديدة بشبرا الخيمة، وعددها 7 أسر.

كما أمر المحافظ بتأثيث سريع لبعض الشقق الخالية، التى تبرع بها بعض مواطنى المنشية الجديدة للمتضررين "بصفة مؤقتة"، وذلك بتوفير أسرّة ومراتب وبعض الاحتياجات المعيشية الأساسية، كما أصدر المحافظ تعليمات برفع الأنقاض وعمل التأمين اللازم للعقارات المجاورة على نفقة المحافظة، واعدًا المتضررين بأن تكون لهم الأولوية فى تسلم شقق الإسكان الاقتصادى على وجه السرعة.

القليوبيه (1)

من جانبه، أكد وكيل وزارة التضامن الاجتماعى، توجه مديرية التضامن بالقليوبية لصرف مساعدات عاجلة للمتضررين، بينما يُذكر أن محافظ القليوبية انتقل إلى مكان انهيار المنزل، مساء أمس الأربعاء، وتابع بنفسه عمليات إجلاء سكان العقار المكون من 4 طوابق حتى الساعات الأولى من الصباح، فى أثناء قيام قوات الشرطة بإجلاء السكان المقيمين فى العقار، بمشاركة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة وحى غرب شبرا الخيمة برئاسة المحاسب علاء النادى.

القليوبيه (2)

وتبين أن العقار الكائن فى 6 شارع سوريا مكون من 4 طوابق، وهو منزل ورثة الحاج محمد سليمان فى المنشية الجديدة بحى غرب شبرا الخيمة، والعقار متهالك لكونه بدون أعمدة خرسانية "بنظام الحوائط الحاملة"، وكان قد صدر قرار إزالة للدور الرابع مع قرار بإخلاء العقار وترميمه بالكامل، وقد أنقذت العناية الإلهية سكان العقار، إذ تنبهوا قبلها بقليل وخرجوا من المنزل، وتبين من المعاينة الأولية عدم تأثر المنازل المجاورة بالعقار المنهار، وقد اطمأن المحافظ على أحوالهم المعيشية، قائلا لهم: "نحن معكم ولن نتخلى عنكم"، كما تفقد المحافظ موقع العقار المنهار والتقى أهالى المنطقة.

وقال المحافظ خلال جولته، إنه ستتم محاسبة كل شخص تسبب فى انهيار العقار، لافتًا إلى أنه اطمأن على جميع الأسر، ولم يتم تسجيل أيّة إصابات أو وفيات، كما تم إخلاء منزل آخر بجانب العقار المنهار لحين الانتهاء من عملية رفع الأنقاض، حفاظًا على أرواحهم "بصفة مؤقتة".

القليوبيه (3)

كما انتقل أعضاء مجلس النواب بدائرة قسم أول شبرا الخيمة، الدكتور صلاح حسب الله والدكتور نضال السعيد والمهندس محمود عطية، وأعضاء "جروب فى حب شبرا الخيمة"، و"جروب شباب يبنى مصر"، وظلوا متواجدين مع محافظ القليوبية حتى الساعات الأولى من الصباح، للاطمئنان على الأهالى وسكان العقار.

وصرح الدكتور صلاح حسب الله، عضو مجلس النواب عن دائرة قسم أول شبرا الخيمة، بأن أعضاء مجلس النواب سيتابعون بأنفسهم وبشكل مستمر مع السلطة التنفيذية، للوصول إلى حل نهائى لمشكلات الأسر المتضررة من انهيار العقار.
جدير بالذكر، أن أهالى المنشية الجديدة أبدوا ستغرابهم من غياب اللواء سعيد شلبى، مدير أمن القليوبية، عن الحضور ومتابعة الواقعة التى كادت تودى بحياة عشرات المواطنين.


القليوبيه (4)

القليوبيه (5)

القليوبيه (6)

القليوبيه (7)

القليوبيه (8)

القليوبيه (9)

القليوبيه (10)

القليوبيه (11)

القليوبيه (12)

القليوبيه (13)

القليوبيه (14)

القليوبيه (15)

القليوبيه (16)



الأكثر قراءة



print