الأحد، 19 مايو 2024 08:43 ص

رئيس "قضاة بنى سويف":نقف على مسافة واحدة من المرشحين بانتخابات نادى القضاة

رئيس "قضاة بنى سويف":نقف على مسافة واحدة من المرشحين بانتخابات نادى القضاة نادى القضاة
الأربعاء، 06 يوليو 2016 03:41 م
كتبت هدى أبو بكر
قال المستشار محمد عصمت رئيس نادى قضاة بنى سويف، إن نادى قضاة بنى سويف يقف على مسافة واحدة من جميع المرشحين بانتخابات نادى القضاة.

وأضاف عصمت فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن النادى استقبل خلال الفترة الماضية عدد من المرشحين على رئاسة نادى القضاة هم المستشارين محمود الشريف وهشام أبو علم ومحمد عبد المحسن، مشيرا إلى أن المستشار أحمد نادر المرشح على رئاسة النادى سيزور نادى قضاة بنى سويف، كما يزوره الاثنين المقبل المستشار مدحت سعد الدين المرشح أيضاً على رئاسة النادى.

وتابع عصمت، أن نادى قضاة بنى سويف لا يدعم مرشح بعينه على رئاسة النادى، مشيراً إلى أن القضاة يستمعون إلى برامج المرشحين والاختيار لهم فى النهاية، قائلا "النادى يدعم مرشح واحد فقط على مقعد المستشارين باعتباره عضو مجلس إدارة نادى قضاة بنى سويف".

وقال رئيس نادى قضاة بنى سويف، أنه لا يتوقع نجاح قائمة بعينها، وإنما سيكون هناك خليط من جميع المرشحين.

وفيما يتعلق بمطالب قضاة بنى سويف من المرشحين قال عصمت، "أولوياتنا تعديل قانون السلطة القضائية، من خلال توسيع تشكيل مجلس القضاء الأعلى ووضوع آلية لإختيار رئيسه كأن يكون بالأقدمية المطلقة أو الانتخاب، والمساواة بين رواتب القضاة، مشيراً إلى أن هناك تمييز فى المرتبات بين القضاة وبعضهم، وهو أمر مخالف للدستور.

print