السبت، 01 يونيو 2024 10:38 ص

وزارة الخارجية: نعمل على تحرير 6 مصريين اختطفتهم جماعة مسلحة فى ليبيا

وزارة الخارجية: نعمل على تحرير 6 مصريين اختطفتهم جماعة مسلحة فى ليبيا وزير الخارجية سامح شكرى
الثلاثاء، 05 يوليو 2016 04:41 م
كتب أحمد جمعة
أكد السفير الدكتور هشام النقيب، مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية، أن القطاع القنصلى بالوزارة يتابع واقعة الاختطاف، التى تعرض لها عدد من المواطنين المصريين فى ليبيا، الذين كانوا فى طريقهم للعودة إلى أرض الوطن.

وأشار مساعد وزير الخارجية، فى بيان له اليوم، إلى أن المعلومات المتوافرة عن الحادث تشير إلى أن المختطفين، وعددهم ستة، كانوا يعملون فى طرابلس، وأن جماعة مسلحة بمنطقة بنى وليد (طريق النهر الصناعى) قد اعترضت طريق السيارة، التى كانت تقلهم، واقتادتهم إلى مكان مجهول على الطريق الصحراوى بين بنى وليد ومصراتة، وفيما يلى أسماء المواطنين المختطفين:
إبراهيم حفظى محمد جلال (المنيا) شوقى محمد على. (المنصورة) صالح جابر يونس. (المنصورة) السيد رمضان محمود (المنصورة) السيد الشحات عبد الحميد (المنصورة) أحمد الشحات عبد الحميد (المنصورة).

وأكد مساعد وزير الخارجية أن وزارة الخارجية وسفارتنا فى ليبيا تبذلان كل المساعى اللازمة للاطمئنان على المواطنين المخطوفين، والعمل على تحريرهم فى أقرب وقت ممكن وضمان سلامتهم، وأن أهالى المختطفين لهم أن يتواصلوا مع غرفة عمليات القطاع القنصلى من خلال الاتصال بالرقم: 0225772500، لمتابعة الجهود التى تبذلها وزارة الخارجية فى هذا الشأن.

وجدد مساعد وزير الخارجية مناشدته إلى جميع المواطنين بتجنب السفر إلى ليبيا فى ظل الظروف الحالية، حرصًا على سلامتهم نظرا لتدهور الأوضاع الأمنية هناك.



print