الخميس، 13 يونيو 2024 12:46 م

سحر صدقى: الدولة تذلل العقبات أمام السوريين بمصر.. و"الشئون العربية" تحاول حل مشاكلهم

سحر صدقى: الدولة تذلل العقبات أمام السوريين بمصر.. و"الشئون العربية" تحاول حل مشاكلهم النائبة سحر صدقى
الثلاثاء، 28 يونيو 2016 01:39 ص
كتب زكى القاضى
قالت النائبة سحر صدقى، أمينة سر لجنة الشئون العربية بالبرلمان، إن السوريين فى مصر يعامَلون معاملة كريمة مثل المصريين، وإن الدولة لا تتأخر عليهم وتهتم بهم، بل هناك تذليل لكل الصعوبات أمام أبناء شعب سوريا فى مصر.

وأضافت سحر صدقى، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى"، أن الموافقة على بناء 30 مدرسة موزعة على عدة محافظات، يستفيد منها أبناء الشعب السورى، بمنحة مقدمة من الصندوق الكويتى للتنمية الاقتصادية، وهو أمر له أثر إيجابى على كل المواطنين السوريين فى مصر.

وأشارت النائبة أمينة سر لجنة الشئون العربية، إلى أن اللجنة تعمل على وضع حلول لجميع المشاكل التى تقع ضمن اختصاصاتها، ولا تتوانى عن تقديم كل الحلول.

كان مجلس النواب قد وافق فى جلسته التى عُقِدَت أمس برئاسة الدكتور على عبد العال، على قرار رئيس الجمهورية رقم 166 لسنة 2016، بشأن الموافقة على اتفاق منحة للإسهام فى خطة الاستجابة لأزمة اللاجئين السوريين فى مصر من المنحة المخصصة من الصندوق الكويتى للتنمية الاقتصادية العربية، بقيمة 20 مليون دولار أمريكى، للمساهمة فى تمويل المشاريع الرامية إلى توفير مرافق تعليمية فى المناطق المصرية المستضيفة للاجئين السوريين لتمويل إنشاء وتجهيز حوالى ٣٠ مدرسة متعددة المراحل فى عدد من محافظات الجمهورية.


الأكثر قراءة



print