الأحد، 28 أبريل 2024 09:30 م

تقارير: تهديدات مصر باللجوء للمحكمة الرياضية وراء قبول الفيفا إعادة التصنيف

تقارير: تهديدات مصر باللجوء للمحكمة الرياضية وراء قبول الفيفا إعادة التصنيف منتخب مصر لكرة القدم
الخميس، 16 يونيو 2016 04:09 م
كتب- مروان عصام
كشفت صحيفة "ستار أفريكا" عن كواليس قرار الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، بإعادة تصنيف المنتخبات الإفريقية، قبل إجراء قرعة المرحلة النهائية بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال 2018 فى روسيا، والمحدد لها 24 يونيو الجارى فى القاهرة. وذكرت الصحيفة نقلاً عن مصادر داخل الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، أن هانى أبوريدة عضو المكتب التنفيذى بالاتحادين الدولى والإفريقى، مارس ضغوطاً بعد التصنيف الاستثنائى الذى أصدره الفيفا فى وقت سابق، والذى وضع المنتخب الوطنى فى التصنيف الثانى بدلاً من الأول، الأمر الذى أثار جدلاً واسعاً بين الأوساط الكروية داخل القارة السمراء، لاسيما وأن منتخب "الفراعنة" كان يتقدم على نظيره التونسى فى تصنيف شهر مايو الماضي. وأضافت الصحيفة، أن هانى أبوريدة حظى بمساندة محمد روراوة، رئيس الاتحاد الجزائري، والمغربى هشام العمرانى، سكرتير الاتحاد الإفريقى لكرة القدم "الكاف".

وأشارت الصحيفة أن الاتحاد المصرى لكرة القدم قرر اللجوء للإجراءات القانونية بتقديم شكوى إلى جيانى انفانتينو رئيس الفيفا بصفته، للاحتفاظ بحقوق المنتخب الوطنى بالتواجد ضمن منتخبات التصنيف الأول، مشيرة إلى أن رئيس الفيفا أحال شكوى مصر إلى اللجان المختصة، خاصة وأن مصر قدمت من الدلائل والبراهين ما يفيد أحقيتها فى التواجد بالمستوى الأول.
وكشفت الصحيفة، أن الاتحاد المصرى هدد باللجوء للمحكمة الرياضية الدولية "كاس"، حال اعتماد التصنيف الاستثنائى فى قرعة تصفيات المونديال، الأمر الذى كاد يتسبب فى أزمة كبيرة للاتحاد الدولى، نظراً للدلائل التى تؤكد أحقية الفراعنة فى إعادة التصنيف.


print