الثلاثاء، 14 مايو 2024 06:45 ص

الاثنين .. أصحاب المعاشات ينظمون حفل إفطار بالعيش الحاف فى ميدان طلعت حرب

الاثنين .. أصحاب المعاشات ينظمون حفل إفطار بالعيش الحاف فى ميدان طلعت حرب البدرى فرغلى
الجمعة، 10 يونيو 2016 01:38 م
كتب أشرف عزوز
أكد البدرى فرغلى رئيس اتحاد أصحاب المعاشات أنهم سينظمون حفل إفطار بالعيش الحاف، يوم الاثنين المقبل، بميدان طلعت حرب وسط القاهرة، احتجاجًا على عدم الاستجابة لمطالبهم، والتى تتمثل فى تقديم مشروع قانون لمجلس النواب برد الأموال المدينة بها خزانة الدولة لهم والبالغ قيمتها 640 مليار جنيه.

وقال البدرى فرغلى، رئيس اتحاد أصحاب المعاشات فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" إنهم قرروا الدعوة لتنظيم ذلك اليوم، عقب فض اعتصامهم نهاية شهر أبريل، وعدم الاستجابة لأى مطلب من مطالبهم.

وأضاف فرغلى، أنهم أرسلوا خطابًا لرئيس الجمهورية طالبوا فيه بضرورة أن تتمتع أموال التأمينات والمعاشات بالحماية المقررة على الأموال العامة، وإنشاء هيئة مستقلة لا تتبع الحكومة لإدارتها وتعمل على استثمارها بشكل آمن، وسرعة صرف منحة شهر لأصحاب المعاشات لمواجهة التضخم فى الأسعار التى تشهدها الأسواق حاليًا.
وكانت أكدت الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى وافق على مقترح الوزارة بزيادة نسبة المعاشات ١٠٪ على أن يكون الحد الأدنى لجميع المعاشات ٥٠٠ جنيه، موضحة فى تصريح خاص أنها ستقوم بالإعلان عن كافة التفاصيل للقرار الجديد ولكن بعد عرضه على مجلس النواب الأسبوع المقبل.


print