السبت، 18 مايو 2024 11:46 ص

تسريب امتحانات الثانوية العامة يُشعل تدوينات "تويتر" الساخرة

تسريب امتحانات الثانوية العامة يُشعل تدوينات "تويتر" الساخرة امتحانات
الثلاثاء، 07 يونيو 2016 06:34 ص
كتب برلمانى
دخل هاشتاج وزارة التربية والتعليم قائمة الأكثر تداولا على موقع التدوينات المصغرة "تويتر" وذلك تزامنا مع تسريب امتحانات الثانوية العامة لعام 2016.

وأعرب رواد موقع التدوينات المصغرة "تويتر" عن سخريتهم من تسريب امتحانات الثانوية العامة، مشيرين إلى أهمية منع ترسيب الامتحانات.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة التربية والتعليم تبرأت أمس الاثنين، من واقعة تسريب امتحان أسئلة اللغة العربية والتربية الدينية.
وأكدت الوزارة، في بيان لها، أنها اتخذت كافة الإجراءات المطلوبة لتأمين امتحانات الثانوية العامة بالتعاون مع كل الوزارات والأجهزة المختصة داخل الدولة تمثلت في فحص جميع المشاركين في هذه الامتحانات من الجهات المعنية.

وأضاف البيان أنه تم عقد لقاءات مع كافة الوزارات والأجهزة ذات العلاقة، والتنسيق معها واستبعاد كافة اللجان التي دارت حولها شبهات غش من قبل، وتغيير أكثر من 50% من العاملين بلجان النظام والمراقبة الكنترولات وتكليف أعضاء قانونيين باللجان، واستبعاد الإداريين والعمال المحليين، وإلغاء كافة التحويلات المشبوهة ورصد جميع المواقع الإلكترونية المشبوهة وإبلاغها لوزارة الداخلية، وتشكيل غرفة عمليات مركزية بالوزارة، وغرف فرعية بالمحافظات وغير ذلك من إجراءات .
تويتر ينشغل بتسريب امتحانات الثانوية العامة copy


print