السبت، 01 يونيو 2024 10:42 ص

رئيس قطاع التشغيل بمؤسسة مصر الخير: يجب على وزارة التضامن تقديم بيانات المستحقين

رئيس قطاع التشغيل بمؤسسة مصر الخير: يجب على وزارة التضامن تقديم بيانات المستحقين الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى
الأحد، 05 يونيو 2016 11:21 م
كتب مصطفى السيد
قال مؤمن عبد الحميد رئيس قطاع التشغيل والمشروعات بمؤسسة مصر الخير، إنه ينبغى على المؤسسات الأهلية تغير منهجيتها، متسائلاً: "هل موازنات هذه المؤسسات تُوَجَّه لمشروعات تنموية؟.. يجب على المؤسسات الأهلية التركيز على التوعية والثقافة تجاه المجتمع".

وأضاف مؤمن، خلال ندوة بالمركز الأقليمى للدراسات الاستراتيجية عن مكافحة الفقر، أن المؤسسات الأهلية تفتقد إلى التشبيك فى المجالات المختلفة، مشيرا إلى أنه يجب على وزارة التضامن الاجتماعى تقديم بيانات للمستحقين لعدم تشتيت الموارد وتوجيهها لرفع الوعى المجتمعى.

ومن جهته، قال الدكتور عبد المنعم سعيد مدير المركز الإقليمى للدراسات الاستراتيجية، إن التنمية فى بلاد العالم عبارة عن تراكم رأس المال،وأن تزايد معدلات النمو تحتاج لرأس مال سياسى واجتماعى جيد، لافتا انه ينبغى تعظيم دور رأس المال الاجتماعى فى المجتمع.

وأشار خلال الندوة التى نُظِّمَت تحت عنوان "مكافحة الفقر.. وكيف يمكن تطوير آليات بناء رأس المال الاجتماعى فى مصر؟" إلى أن قضية التنمية والسلم الاجتماعى مسألة أساسية فى التوازن الاجتماعى، لافتا إلى أنه يجب أن تحدد مؤسسات الأهلية تحديد أولوياتها.



print