الإثنين، 06 مايو 2024 10:01 ص

أمانة البرلمان.. حقيقة حسابات " عبدالعال" على موقعى "فيس بوك" و"تويتر"

 أمانة البرلمان.. حقيقة حسابات " عبدالعال" على موقعى "فيس بوك" و"تويتر" على عبدالعال رئيس البرلمان
الأحد، 29 مايو 2016 07:17 م
كتبت سمر المغربى - محمود العمرى
ترددت أنباء حول إطلاق الدكتور على عبد العال، رئيس البرلمان، صفحة رسمية جديد على موقعى التواصل الاجتماعى "فيس بوك" و"تويتر"، وذلك عقب تصريحاته التى أثارت الجدل، حول اتجاه البرلمان لإصدار قانون لتنظيم استخدام مواقع التواصل الاجتماعى، فما هى حقيقة ذلك؟

فى البداية، فوجئ رواد مواقع التواصل الاجتماعى، بإطلاق صفحة رسمية تحمل اسم الدكتور على عبد العال، رئيس البرلمان، حيث تم تفعيل الحساب الجديد على "فيس بوك" و"تويتر" منذ يوم 25 مايو 2016، وجاء أول تفاعل من حوالى 11 ساعة، بنشر أول تعليق "مرحبًا بكم فى الصفحة الرسمية للدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب"، ونشر أول صورة أثناء مشاركته فى حملة #أدعم_مصر_للطيران، بوجود الأمين العام للمجلس المستشار أحمد سعد وعدد من النواب.
الأمانة العامة لمجلس النواب: رئيس البرلمان ليس لديه حساب على تويتر والفيس بوك

و عقب ذلك، قالت الأمانة العامة لمجلس النواب، إن ما تداولته بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعى من وجود حساب خاص بالدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، على تويتر وفيس بوك، غير صحيح.

وأكدت الأمانة العامة لمجلس النواب، أن ما تم نشره فى هذا الشأن عار تمامًا عن الصحة، وأن كل ما ينشر على هذه الصفحات المزيفة ليس له أى صفة رسمية ولا يخص الدكتور على عبد العال من قريب أو بعيد ولا يعبر إلا عن وجهة نظر أصحابها ومؤسسيها.

وأشارت الأمانة العامة إلى أنها تحمل المسؤولية القانونية كاملة لأصحاب ومديرى هذه الصفحات المزيفة كما أنها تهيب بكافة وسائل الإعلام تحرى الدقة ومصداقية المصدر فيما تنقله من أخبار أو معلومات تخص البرلمان وتحتفظ بحقها القانونى فى الرجوع على مؤسسى هذه الصفحات طبقًا لما يقرره القانون.


print